الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

اقبال واسع على التطعيم ضد شلل الاطفال في سخنين وغنايم يدعو الامهات لتطعيم الأبناء

أمين بشير -
نُشر: 22/08/13 12:28,  حُتلن: 15:42

مازن غنايم وجه نداء الى اهالي سخنين عامة للاهتمام بالأمر وأخذه على محمل الجد وعدم التهاون 

يسرى طربيه أثنت على استجابة الامهات اللواتي اقبلن على تطعيم الابناء وناشدت الاهتمام بالموضوع 

كفاح غالية 
أكدت أن التطعيم اليوم مهم والامهات مطالبات بالوصول الى عيادات الام والطفل وهناك مخاطر ومخاوف من العدوى

رصد فيروس البوليو في جهاز الصرف الصحي بعدة مواقع في الجنوب وحتى هذه المرحلة لم يتم الكشف عن أية حالة لانتشار المرض

انطلقت يوم الثلاثاء في صناديق وعيادات الأم والطفل في مدية سخنين حملة التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة لمكافحة مرض "البوليو" والذي انتشر مؤخرا في النقب والقرى غير المعترف بها بشكل خاص، وهناك مخاوف من انتشاره في البلاد، بحيث أعلنت وزارة الصحة عن ضرورة تطعيم الأطفال من خلال مراكز الأم والطفل في البلاد.

هذا، وقام رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ومدير قسم الصحة في البلدية جاد خلايلة والناطق بلسان بلدية سخنين الدكتور غزال ابو ريا بزيارة عدد من مراكز وعيادات الام والطفل في احياء مدينة سخنين واطلعوا على سير عملية التطعيم.

إنتشار المرض
وكانت وزارة الصحة قد باشرت بالحملة قبل حوالي أسبوع ، وذلك بعد فحص استقصائي أجرته وزارة الصحة حيث تم رصد فيروس "البوليو" في جهاز الصرف الصحي بعدة مواقع في الجنوب، وحتى هذه المرحلة لم يتم الكشف عن أية حالة لانتشار المرض إلا أن وزارة الصحة أوصت بأهمية الاستمرار بحماية أفراد العائلة الأقرب ضمن تطعيم عام والذي يعتبر ناجعا جدا ويحمل بروفيل أمان مرتفع بحيث أن الأطفال الذين لم يتلقوا أبدا تطعيم opv معرضون لنقل عدوى الفيروس لأفراد عائلتهم غير المطعمين حتى وان كانوا قد تلقوا كافة وجبات تطعيم (Ipv).

نداء إلى جميع الاهالي 
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين فقد اولى اهتمام كبير للتطعيم الذي يتلقاه الاطفال ضد امراض شلل الاطفال ووجه نداء الى اهالي سخنين عامة الاهتمام بالامر واخذه على محمل الجد وعدم التهاون به لاننا نريد اطفالنا معافين وفي صحة جيدة سائلين المولى عز وجل أن يحمي اطفالنا وشبابنا.

إستجابة الامهات
اما الممرضة يسرى طربيه مديرة عيادة الام والطفل في حارة المصرارة في المدينة فقد اثنت على استجابة الامهات اللواتي اقبلن على تطعيم الابناء وناشدت بالاهتمام بالموضوع واستجابة الجميع للامر كونه لا يؤذي ولا يتألم منه الأطفال وهو عبارة عن نقطتين في الحلق وأن التطعيم للأطفال هو للذين ولدوا من تاريخ 1.1.2004، حتى جيل شهرين، ومن لم يحضر للتطعيم يتعرض لخطر العدوى، وكل أم تعرف لأي عيادة تتبع وهناك اربع عيادات في سخنين، ونعمل من الاثنين حتى الخميس القادم.

أهمية التطعيم

اما كفاح غالية ممرضة في قسم الولادة في مستشفى الناصرة، فتقول: "إن التطعيم اليوم مهم والامهات مطالبات بالوصول الى عيادات الأم والطفل وهناك مخاطر ومخاوف أن تكون هناك عدوى وانا قمت باحضار ابنائي الاثنين للتطعيم.  وفي الأسبوع القادم سوف تعلن وزارة الصحة عن حملة تطعيمات شاملة ضد فيروس البوليو في كافة أنحاء البلاد بعد اكتشاف الفيروس أيضا هذا الأسبوع في مياه الصرف الصحي في منطقة اللد والرملة وباقة الغربية.


مازن غنايم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251764.68
BTC
0.52
CNY