الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الشهر المقبل: ايداع خريطتي وعرة جروس والبصلية في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء

كل العرب
نُشر: 22/08/13 09:51,  حُتلن: 11:15

 يشكل ايداع الخريطة المتعلقة بـوعرة جروس مرحلة مهمة في طريق منح البيوت القائمة تراخيص بناء

ماهر جروس أحد أصحاب البيوت في وعرة جروس:

عانينا 17 عاماً من المماطلات ونحن مدينون بالشكر لرئيس البلدية ناهض خازم على جهوده المتواصلة بهدف حل مشكلتنا المزمنة

عممت بلدية شفاعمرو بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أثمرت الجلسة التي عقدها الخميس الماضي رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم مع متصرف لواء الشمال اليكس شبول بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والصحة البناء والإسكان وسلطة تطوير الوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة بإدارة أيمن سيف ومهندس لجنة التنظيم والبناء رياض خوري ومهندس بلدية شفاعمرو أيوب أيوب نجاحاً كبيراً إذ بلّغت لجنة التنظيم اللوائية رئيس البلدية أن اللجنة حددت موعداً في منتصف شهر أيلول المقبل للبحث في خريطة البناء لـ "وعرة جروس" في الحي الجنوبي بهدف إقرارها كذلك في خريطة لجزء من حي "البصلية" أيضاً للمصادقة عليها. ويعني إيداع الخريطتين والمصادقة عليهما جواز منح تراخيص بناء في المنطقتين في حال مرّ 60 يوماً من دون تقديم اعتراض على الخرائط".

وتابع البيان: "ويشكل ايداع الخريطة المتعلقة بـ"وعرة جروس" مرحلة مهمة في طريق منح البيوت القائمة تراخيص بناء، وفي هذه المرحلة تفادي تعرضهم لعقاب من المحكمة على هذا البناء، إذ يتم تبليغ المحكمة أن الخريطة قيد البحث في اللجنة اللوائية، علماً أن عدداً من أصحاب البيوت في "الوعرة" تعرضوا للسجن في السابق في غياب ترخيص بناء".

لجنة التنظيم والبناء المحلية
وأكمل البيان: "كذلك تم تسجيل رقم للبحث في خرائط أخرى لأحياء مختلفة منها أرض "أبو شاح" في "سفتعادة"، والخروبية والكرك، في جلسة قريبة للجنة التنظيم اللوائية. وإعتبر رئيس البلدية ايداع خريطتي البناء في "وعرة جروس" و"البصلية" انجازاً للجنة التنظيم والبناء المحلية التي يترأسها بعد أن تمت إعادتها لمنتخبي الجمهور. وأضاف أن: " ما يؤخر المصادقة على مختلف الطلبات لإيداع خرائط بناء هي إجراءات بيروقراطية يحاول التغلب عليها بهدف تسريع المصادقة".واختتم البيان: "قال ماهر جروس أحد أصحاب البيوت في "وعرة جروس": "إن إيداع الخريطة في اللجنة اللوائية هو بشرى سارة له ولأصحاب البيوت الأخرى في الحي. وأضاف: "عانينا 17 عاماً من المماطلات ونحن مدينون بالشكر لرئيس البلدية ناهض خازم على جهوده المتواصلة بهدف حل مشكلتنا المزمنة. كلنا أمل أن لا تعترض أية جهة على قرار اللجنة اللوائية ونحن متفائلون خيراً، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY