الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

أكاديمي في الجامعة العربية الامريكية يؤلف كتابا قانونيا يعد مرجعا عربيا نادرا

كل العرب
نُشر: 21/08/13 13:45,  حُتلن: 13:46

الكتاب خضع للتقييم العلمي الخارجي وحظي بإشادة رفيعة في مستواه العلمي المتميز باعتباره مرجعا قانونيا لمختلف المستويات الأكاديمية والقضائية


عممت الجامعة العربية الامريكية بيانا جاء فيه: "أصدرت عمادة البحث العلمي في الجامعة العربية الامريكية كتابا بعنوان "اتفاقية الأمم المتحدة لسنة 1980 بشأن عقود البيع الدولي للبضائع في ضوء أحكام القضاء والفقه"، من تأليف المحاضر في كلية الحقوق الاستاذ الدكتور أمين دواس. وخضع الكتاب للتقييم العلمي الخارجي وحظي بإشادة رفيعة في مستواه العلمي المتميز باعتباره مرجعا قانونيا لمختلف المستويات الأكاديمية والقضائية والفقهية والاقتصادية في الوطن العربي".

وتابع البيان: "وقال الاستاذ الدكتور دواس :"ان الكتاب الجديد قد احتوى على 683 صفحة، تضمنت شرحا مفصلا لمواد الاتفاقية المذكورة الناظمة للبيوع الدولية، وجاء الكتاب فريدا من نوعه في العالم العربي، حيث تميز بدراسة مواد الاتفاقية، الواحدة بعد الأخرى، معلقا عليها بأقوال الفقهاء وأحكام القضاء".
وأضاف، أن الكتاب يعد مرجعا مهما للقانونيين والعاملين بالتجارة الدولية، لأنه يتناول بالتحليل والتفسير سائر نصوص الاتفاقية ذات العلاقة، كما تضمن بالشرح والتعليق التطبيقات المتعددة لنصوص الاتفاقية في الأحكام القضائية الصادرة عن هيئات التحكيم التجاري الدولي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة