سياحةTourism

ميتيورا:أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا معنا على ميتيورا: أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان

ميتيورا معناها الصخور المعلقة في الهواء -أو السماء- هي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس. بنيت الأديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيسالي قرب نهر وجبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان.

ميتيورا هي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس


تعود فكرة إنشاء الدير للرهبان المنعزلين الذين وجدوا من هذه الصخور المعلقة مكانًا يصعب الوصول إليه من قبل المحتل التركي

ميتيورا معناها الصخور المعلقة في الهواء -أو السماء- هي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس. بنيت الأديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيسالي قرب نهر وجبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان. منطقة ميتيورا تتكون من ست أديرة، وتعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في اليونان. ميتيورا مدرجة من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1988.

 

بالرغم من أن تاريخ بناء ميتيورا غير معروف، إلا ان الرهبان كانوا يقطنون الكهوف الموجودة في ميتيورا قبل القرن الحادي عشر. وفي أواخر القرن الحادي عشر أو أوائل القرن الثاني عشر تشكلت في ميتيورا دولة رهبانية تسمى سكيتي من ستاغوي وتمحورت حول كنيسة ثيوتوكوس (مريم العذراء باليونانية) التي لا تزال قائمة حتى اليوم.
تعود فكرة إنشاء الدير للرهبان المنعزلين الذين وجدوا من هذه الصخور المعلقة مكانًا يصعب الوصول إليه من قبل المحتل التركي. وبالرغم أن أكثر من 20 (ربما 24) من الأديرة شيد في بداية القرن الرابع عشر إلا أنه لم يبقَ اليوم مسكونًا من هذه الأديرة إلا 6 وهي: ميتيورون العظيم أو دير التجلي.. فارلام. القديس إسطفان . الثالوث الاقدس . القديس نيقولاوس أناباوساس.راوسانو هناك عدد آخر من الأديرة ولكنها مغلقة (أي بدون رهبان) مثل دير يبابانتي ودير القديس جورج مانديلاس.

موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

نحف: وفاة الحاج صالح احمد سرحان (أبو محمود)