الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

العثور على الممثلة المخطوفة


نُشر: 19/04/08 16:14

* عثر على الجثة عارية في الغابات مخفية بين الأحراش

* ذهبت ضحية نشر السلام بالعالم


عثرت الشرطة التركية يوم السبت على جثة الممثلة الإيطالية التي إختفت منذ أسبوعين تقريباً بينما كانت تنتقل بطريقة الـ hitchhiking ( طلب التنقل من غرباء على الطريق ) مرتدية ثوب زفاف أبيض لنشر رسالتها كناشطة للسلام. جوسيبينا باسكوالينو دي مارينيو والمعروفة أيضاً بإسم بيبا باكا تبلغ من العمر 33 عاماً، وكانت تتنقل مع صديقة لها من مدينتها ميلانو متجهتين الى إسرائيل وأفترقت الصديقتان بالقرب من إسطنبول، قبل إختفاء باكا بوقت قصير.



وبحسب صحيفة Hurriyet  التركية الناطقة بالانجليزية نقلاً عن وكالة دوغان للأخبار، فإن الشرطة التركية إعتقلت شخصاً يدعى مورات كاراتاس الذي إعترف لاحقاً بأنه إغتصب دي مارينيو ثم قتلها بعد أن خنقها بحبل.
وأثار الخبر إستياء الرأي العام التركي حيث نشرت الجريدة مانشيتاً بالخط العريض كتبت فيه " نشعر بالخزي".
وكانت آخر مرة شوهدت فيها الممثلة الإيطالية يوم 31 مارس المنصرم، وتعرضت للإغتصاب والقتل في يوم إختفاءها بحسب التقرير الأولي للطبيب الشرعي.
 دي مارينيو وصديقتها غادرتا ميلانو في 8 مارس المنصرم وتنقلتا على الطريق طالبتين التوصيل من غرباء معاً. وإفترقتا قرب إسطنبول على أمل اللقاء مجدداً في بيروت.
وإعتقل المشتبه به مورات الجمعة، بعد أن تبين للشرطة بأنه اعاد تشغيل هاتفها المحمول واضعاً فيه كرت تلفون جديد حسبما نشر في وكالات الأنباء.



وقد عثر على الجثة عارية في الغابات مخفية بين الأحراش بعد أن دلهم كاراتاس على مكانها، وتبين للشرطة خلال التحقيق بأنه محكوم سابق أدين بالسرقة، وإعترف بأنه أقل القتيلة من أحد محطات الوقود قرب Gebze.
وتم نقل الجثمان الى أسطنبول لتشريحه بعد أن تعرفت شقيقتها أنطونيا على الجثة.
إيلينا مانزوني والدة دي مارينيو قالت للصحفيين بأن إبنتها بتنقلها بهذه الطريقة أرادت أن تثبت للعالم بأنه يمكن الإعتماد على الناس الغرباء.
الجريمة أثارت ردود فعل واسعة على المدونات والمنتديات الألكترونية حول العالم، وعلق أحدهم " أصبح لسخرية القدر إسم جديد بيبا باكا" التي أرادت أن تثبت للعالم ثقتها بلطف الناس المحليين فذهبت ضحية لأحدهم.

مقالات متعلقة