الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الجديدة المكر تغرق بأكوام القمامة


نُشر: 12/10/06 21:57

عبر العديد من أهالي قرية المكر والجديدة عن تذمرهم من إنتشار النفايات في جميع أحياء القرية وإمتلاء الشوارع بها دون رد فعل من قبل المجلس المحلي الذي ومن واجبة جمع النفايات وتنظيف الشوارع وإزالة الاعشاب من حافة الطرقات.
لكن الواقع غير ذلك فالمجلس المحلي لا يقوم بجمع النفايات مما أدى الى تجمع أكوام من الزبالة في الشوارع وفي المحلات العامة وأمام المدارس وحتى أمام المجلس المحلي نفسه. فمن يمر اليوم في شوارع القرية لا بد وأن يلاحظ النفايات في كل مكان .



السيد صالح عكر رئيس المجلس المحلي السابق قال في الموضوع:" المجلس المحلي يهمل عمله بهذا الخصوص. فمنذ أشهر لم يتم جمع القمامة من الشوارع، والأحياء مليئه بالنفايات عدا النواقص العديدة في المدارس وروضات الأطفال وأمور حيوية أخرى يجب أن تحل لسلامة الأهالي والطلاب . أنا أطالب المجلس المحلي بالعمل على حل كافة الأمور المتعلقة بالنفايات فهذا أمر ضروري لمصلحة السكان" .



مواطن آخر تذمر من الوضع القائم هو الشيخ يوسف الشافعي " أبو محمد" الذي قال ان الوضع لا يطاق بتاتا فالمواطنين يستنشقون الغازات السامة بسبب احراق النفايات والأوضاع الصحية أصبحت خطرة بسبب الوضع القائم. باسمي وباسم المواطنين أطالب المجلس إيجاد حل جذري للموضوع  لضمان سلامة المواطنين. اما الشاب وليد شناوي فقال:" اين المجلس وعماله ؟ لماذا هذا الاهمال ؟ يتقاضون المعاشات وهم في البيوت. أنظر الى الوضع . بربكم هذا وضع طبيعي ؟ السكان يعانون من أزمة في التنفس بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من حاويات القمامة. أما السيد حسين عثمان مصري القاطن في الحي الشمالي لقرية المكر فقال: رئيس المجلس يتناسانا. وعلى ما يبدو فهو غير معني بحل مشاكلنا. فمشاكلنا لا تقتصر على النفايات فقط . يوجد العديد من النواقص إن كان ذلك في المدارس أو البساتين. منذ مدة لم أرى أي عامل مجلس في الحي والامر مقصود. ما نطالب به هو أبسط الاشياء وأهمها وهو تنظيف الشوارع وجمع النفايات. وعلى الجميع أن يتذكر اننا مقبلون على فصل الشتاء. فها أنا أحذر من الأمراض والوباءات التي ستحل بنا اذا لم يجد المجلس المحلي حل سريع للأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم .



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY