الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:02

عكا تعيش أجواء عيد الفطر السعيد وتستعد لاستقبال آلاف المحتفلين والزوار

تقرير وتصوير: أمين
نُشر: 07/08/13 14:42,  حُتلن: 16:49

غوار زكور صاحب بسطة اسماك في مدخل البلدة القديمة في عكا:

أتقدم بالتهنئة لجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد على أمل أن يمنح الله الناس هداة البال

الحاج أبو مصطفى مواطن من عكا القديمة:

نسأله تعالى أن يجمع المسلمين على كلمة سواء وأن يلتقي الجميع بالتسامح والمحبة

الفنان ابراهيم قدورة:

 الآلاف من ابناء شعبنا الذين يزورون المدينة خلال ايام السنة وخاصة في رمضان وبالذات في ايام عيد الفطر السعيد ونرحب باهلنا جميعا

بلال زبيدات من سخنين:

الاهل في عكا رائعون جدا والاجواء في عكا لها نكهة وروعة خاصة واشتاق بشكل يومي الدخول للسوق والشراء

عرابي عرابي:

وضع العائلة العربية في تراجع وحتى أن وضع عائدات الزكاة في تراجع كبير بسبب الوضع الاقتصادي للبلاد والوسط العربي

تعيش مدينة عكا أجواء مميزة تسودها الفرحة والحركة التجارية المتفاوتة استعدادا لاستقبال عيد الفطر السعيد، مع انتهاء شهر رمضان المبارك بحيث تستعد مدينة عكا القديمة لاستقبال آلاف الزوار المحتفلين بالعيد. وفي جولة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب في ارجاء البلدة القديمة التقينا مع عدد من التجار والمواطنين المتسوقين بالمدينة.

ويقول غوار زكور صاحب بسطة اسماك في مدخل البلدة القديمة في عكا: "أتقدم بالتهنئة لجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد على أمل أن يمنح الله الناس هداة البال وأن يمر بخير وسلام وأن يحقن الله دماء العرب والمسلمين في العالم". أما الحاج أبو مصطفى مواطن من عكا القديمة فقال: "نتوجه لله عز وجل أن يهدىء بالنا وبال جميع المسلمين بهذا العيد المبارك، ونسأله تعالى أن يجمع المسلمين على كلمة سواء وأن يلتقي الجميع بالتسامح والمحبة، ومن طرفنا فإننا في عكا نرحب بجميع الزائرين الذين سيزورون مدينتنا خلال فترة العيد". كما وتقدم التاجر محمد خالدي صاحب محل لبيع الاسماك بالتهنئة لجميع المحتفلين، وأكد أن العيد "دون عكا ليس له طعم وهذا ما يلمسه كل الحضور للمشاركة بالكرنفال الرائع في المدينة خلال ايام العيد".

عكا مزدانة ومزدهرة
اما الفنان ابراهيم قدورة ابن مدينة عكا فقال: "نهنىء أبناء شعبنا وأمتنا الاسلامية ونسأله تعالى الأمن والأمان للجميع، والاجواء في عكا رائعة ودائما هناك ما هو جديد. هناك الآلاف من ابناء شعبنا الذين يزورون المدينة خلال ايام السنة وخاصة في رمضان وبالذات في ايام عيد الفطر السعيد، ونرحب باهلنا جميعا". ويقول المخرج المسرحي نبيل عازر:" كل عام وانتم بخير لابناء شعبنا وكلنا أمل أن تبقى عكا مزدانة ومزدهرة كل ايام السنة ونسأله تعالى أن تتغير الأمور للأفضل والآن نعد لعمل مسرحي جديد مع الفنانين خالد ابو علي والفنانة ويسرى بركات وميسرة المصري في عمل للكاتب سلام الراسي".

نكهة خاصة
بلال زبيدات من سخنين ويعمل في بنك مركنتيل في عكا قال: "الاهل في عكا رائعين جدا والاجواء في عكا لها نكهة وروعة خاصة، واشتاق بشكل يومي الدخول للسوق والشراء وكلنا أمل أن تبقى أمتنا وشعبنا الفلسطيني بكل خير واتوجه للجميع بالتهنئة وكل عام والجميع بخير".

ظروف أفضل وأجمل
وقدم محمد شمسية من سكان عكا القديمة التهنئة وأكد أن "عكا تعيش لحظات رائعة في كل عام في مثل هذه الايام الرائعة والسعيدة، في حين تمنى سميح أبو خضر بائع اسماك في سوق عكا أن يحل العيد القادم والعالم الاسلامي والعربي يعيش ظروف أفضل وأجمل". محمد أبو دبوس صاحب محل للفاكهة والخضراوات في السوق الشعبي أكد أن الناس جميعا تعيش لحظات رائعة مع نسائم عيد الفطر السعيد في حين تمنى سامي شعابنة (أبو محمد) الخير للجميع وان يحقن الله دماء المسلمين في العالم وأن يوحد كلمتهم ويلملم شملهم وأن يقوم اهل عكا على استضافة المحتفلين بالعيد خلال الايام الفضيلة القادمة بأجمل وأروع استقبال، كما ورحب بدر ذيب صاحب محل للحلويات والمكسرات، بجميع الزوار وتمنى أن يهدي الله بال جميع المحتفلين بالعيد، كما وتمنى نبيل هنداوي الخير للجميع وتقدم بتهانيه الخالصة المحملة بالمحبة والود للجميع.

تراجع الوضع الاقتصادي
أما محمود الناطور بائع الفاكهة الطازجة في مدخل البلدة القديمة في عكا أكد أن وضع المواطنين العرب يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة للغاية الأمر الذي حذا بهم للسفر الى مواقع بعيدة للحصول على مستلزماتهم بأسعار أرخص، وهنا نحن نعذرهم، لانه لو كنا مكانهم لفعلنا ما فعلوه، والوضع الاقتصادي في تراجع، الا أن ذلك لا يمنعنا من الفرحة والابتسامة والامل بغد مشرق وكل عام والجميع بخير".
اما عرابي عرابي صاحب محلقة في شارع صلاح الدين عند مدخل عكا فقد تقدم بالتهنئة باسم مسجد الرمل لأهالي عكا ولأبناء الشعب الفلسطيني مؤكدا أن "وضع العائلة العربية في تراجع وحتى أن وضع عائدات الزكاة في تراجع كبير بسبب الوضع الاقتصادي للبلاد والوسط العربي خصوصاً الا أن كل ذلك لن يمنع من لجان الزكاة ولجان الخير من تقديم الطرود الغذائية والمساعدات العينية للعائلات المستورة والتي هي بالنسبة لها شريان الحياة، ولجان الخير مستمرة بالعطاء والشكر بعد الله سبحانه وتعالى لأهل الخير الذين يمدون يد المساعدة للاطفال الصائمين السعداء والفريحين بالعيد لما ابدوه من عبادة خلال الشهر الفضيل، وكل عام والجميع بخير وتقبل الله منا ومنكم جميعا الطاعات".


غوار زكور


محمد أبو دبوس


بدر ذيب


إبراهيم قدورة


الحاج ابو مصطفى


بلال زبيدات


محمد خالدي


عرابي عرابي


نبيل هنداوي


سميح أبو خضر


محمد شمسية


نبيل عازر


سامي شعابنة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244526.04
BTC
0.52
CNY