الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

نصائح.. لماكياج الشفاه!!


نُشر: 13/10/06 13:55

عندما نتقدم في السن تصبح شفاهنا أصغر وأنحف - وهذا أمر طبيعي، لَكن لَيس من الضروري أن تكون هذه نهاية العالم أو نهاية جاذبيتنا. إذا كنت تملكين المال، أو الحافز فيمكنك اليوم الحصول على حقنِ الكولاجينِ بحيث تبقى شفتيك جذابة ومليئة. ويمكنك كذلك الحصول على ذات التأثير عن طريق إستعمال تقنيات بسيطة في المنزل.
لا تنسى كريم ترطيب الشفاه:
يبدو أحمر الشفاه أفضل على الشفاه الناعمة. ولإبقاء شفتيك ناعمتين، استعملي مقشر خاص بالشفاه، وقومي دائماً بوضع كريم مرطب على الشفاه، خصوصاً في الشتاء أو أثناء الخروج في الشمس.
السر في قلم تحديد الشفاه.
يعتبر قلم تحديد الشفاه أداة عظيمة لتحديد شكل الشفاه، والحفاظ على أحمر الشفاه طويلاً، كما يمكنه أن يجعلها تَبدو أكبر أو أصغر. إستعملي لونا فاتحا لجعل الشفاه تبدو أكبر، ولونا داكنا لجعل الشفاه تبدو أصغر.



طريقة وضع قلم تحديد الشفاه:
استعملي قلم تحديد الشفاه لرسم الشفاه على الخط الطبيعي للفم، بعد الانتهاء، اختاري لون أحمر الشفاه متناسق مع لون قلم التحديد بحيث يكونان متجانسان، وابتعدي عن الالوان الصارخة، والداكنة جداً. لا تعملي على رفع خط الشفاه بتحديده خارج الشفاه، فهذا سيجعل أحمر الشفاه يبدو ملطخا. واعتمدي على التأثير اللوني الفاتح لتكبير الشفاه بشكل طبيعي.
ننصحك باستعمال اقلام التحديد الحادة الاطراف، وذات المكون الرطب حتى تتمكني من مزجها بسهولة. استعملي فرشاة صغيرة لمزج لون قلم التحديد مع لون الشفاه بطريقة فنية رائعة.
لتثبيت اللون، ضعي ورقة بيضاء أو منديل ورقي بين شفتيك واضغطي بلطف عليها، ضعي طبقة جديدة من أحمر الشفاه. لجعل الشفاه تبدو أكبر يمكنك وضع لون أفتح وسط الشفاه.
نصائح لماكياج الشفاه:
اللون الناشف من أحمر الشفاه دائم وتأثيره أطول لكنه جاف ولا يرطب الشفاه.
أحمر الشفاه الملمع يجعل الشفاه تبدو أكبر وأكثر امتلائاً.
 لتحديد الشفاه وتثبيتها، قومي بتحديد الخط مرة أخرى بعد وضع أحمر الشفاه.
 تحتوي مرطبات الشفاه على مادة مضادة للشمس.
 أحمر الشفاه الفاتح لن يدوم طويلاً.
 الظلال المحايدة تتماشى مع كل ألوان الثياب.
 تبدو الشفاه أكبر،إذا استعملت لوناً متوسطاً.
 احمر الشفاه الرطب سيلطخ الماكياج بسهولة.

مقالات متعلقة