الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

قادة الحركة الإسلامية يزورون بلدية شفاعمرو تضامناً مع المتهمين بقضية زادا

كل العرب
نُشر: 06/08/13 15:52,  حُتلن: 16:54

بدأت الزيارة بجولة تفقدية في رحاب مسجد الإمام علي في حي الفوار

رئيس البلدية ناهض خازم :

نقدر عاليا تضامنكم ونحن بدورنا نتضامن بشكل مستمر مع أهلنا في النقب فكلنا شعب واحد ومصير واحد

أبناؤنا أبرياء وشفاعمرو كانت ضحية عمل إرهابي وواجبنا أن نحافظ على وجودنا وتاريخنا ونحن سنقيّم الملف بشكل مهني لوضع خطوات عملية قضائية وجماهيرية للمستقبل حتى تبرئة الشبان الأبطال

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني:

الحركة الإسلامية تتشرف بزيارتكم وبنظرنا المتهمون في قتل الإرهابي نتان زادة هم أبطال وقضية شفاعمرو هي قضية الجماهير العربية التي تقف مع المتهمين

الشيخ ابراهيم صرصور:

هذا ملف سياسي وليس قضائياً كما يحاولون عرضه وتأخير تقديم لائحة الاتهام كان لفحص ردة فعل الوسط العربي

اقترح أن تكون وقفة جماهيرية كبيرة وقوية لإجبار الحكومة على التجاوب مع مطلب اغلاق الملف بشكل نهائي على كافة الأصعدة وعلى رئيس الدولة أن لا يقف مكتوف الأيدي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الدائرة الاعلامية- الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، جاء فيه ما يلي:"قام وفد كبير من قادة الحركة الإسلامية ، يوم أمس الاثنين، بزيارة الى مدينة شفاعمرو بدعوة من جمعية مسجد الإمام علي كرم الله وجهه، للتضامن مع الشبان المتهمين في قضية مقتل الإرهابي نتن زاده، ومع أهالي شفاعمرو. وترأس الوفد الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية وضم نائبه د. منصور عباس والشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في النقب، ومسؤول الحركة الإسلامية في الجليل د. احمد أسدي والنائبين المحامي طلب ابو عرار والشيخ إبراهيم صرصور، بالإضافة لعدد من ابناء الحركة الاسلامية من منطقة شفاعمرو وضواحيها".

 

وتابع البيان: "بدأت الزيارة بجولة تفقدية في رحاب مسجد الإمام علي في حي الفوار حيث أطلع رئيس الجمعية محمد ياسين أعضاء الوفد على مجريات البناء والاستثمار الكبير في بناء الصرح الديني والتربوي حيث كان في استقبالهم أعضاء الجمعية ورواد المسجد".

شفاعمرو ضحية
وأضاف البيان: "بعدها توجه الوفد الى دار البلدية وكان في استقبالهم رئيس البلدية ناهض خازم وعضو البلدية زهير كركبي وعدد من الشبان المتهمين وشخصيات اعتبارية ورئيس وأعضاء جمعية مسجد الإمام علي. ورحب رئيس البلدية بالضيوف وعبر عن امتنانه الكبير لوقفة أهل النقب مع أهالي شفاعمرو، وقال: "نقدر عاليا تضامنكم ونحن بدورنا نتضامن بشكل مستمر مع أهلنا في النقب فكلنا شعب واحد ومصير واحد. نحن أصحاب حق لم نعتد على أحد، وهم اعتدوا علينا. أبناؤنا أبرياء وشفاعمرو كانت ضحية عمل إرهابي. واجبنا أن نحافظ على وجودنا وتاريخنا. نحن سنقيّم الملف بشكل مهني لوضع خطوات عملية قضائية وجماهيرية للمستقبل حتى تبرئة الشبان الأبطال الذين دافعوا عن شفاعمرو".

اعتداء على الوسط العربي
وأردف البيان: "الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، قال: " الحركة الإسلامية تتشرف بزيارتكم. بنظرنا المتهمون في قتل الإرهابي نتان زادة هم أبطال، وقضية شفاعمرو هي قضية الجماهير العربية التي تقف مع المتهمين، فالتهم مرفوضة وسنقف معهم في الجانب القضائي في سبيل تبرئة المتهمين، أن اعتداء زاده على أهالي شفاعمرو هو اعتداء على الوسط العربي كله". عضو البلدية وعضو اللجنة الشعبية زهير كركبي تحدث عن أخر التطورات والخطوات التي ستتخذها اللجنة خلال الأيام القادمة. جميل صفوري احد المتهمين قال: " إننا نثمن وقفة الجماهير العربية في أرجاء البلاد لأنها أثرت بشكل كبير وعززت معنوياتنا، مستعرضاً بعض خفايا القضية مشيراً إلى أن هناك مسائل كثيرة أغفلتها المؤسسة الأمنية كي لا تصل إلى من يقف وراء المجرم منفذ العملية.؟"

وقفة كبيرة
وإختتم البيان: "الشيخ ابراهيم صرصور قال: "هذا ملف سياسي وليس قضائياً كما يحاولون عرضه، وتأخير تقديم لائحة الاتهام كان لفحص ردة فعل الوسط العربي. اقترح ان تكون وقفة جماهيرية كبيرة وقوية لإجبار الحكومة على التجاوب مع مطلب اغلاق الملف بشكل نهائي على كافة الأصعدة وعلى رئيس الدولة ان لا يقف مكتوف الأيدي، وتم الاتفاق في ختام الزيارة على عقد جلسة أخرى عملية في المستقبل القريب". إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY