الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

غطاس يطالب بحملة إعلامية باللغة العربية ضمن حملة التطعيم لمرض البوليو لأطفال للنقب

كل العرب
نُشر: 06/08/13 12:07,  حُتلن: 13:07

النائب د. غطاس:

إنعدام وجود حملة واسعة وكافية في وسائل الإعلام العربية القطرية والمحلية يشكل سبباً رئيسياً للإقبال المخفض على المراكز التطعيم

على وزارة الصحة القيام بكل التدابير اللازمة بشكل فوري بهدف إيصال تفاصيل الحملة لمدن وقرى النقب وخاصة في القرى الغير معترف بها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د. باسل غطاس جاء فيه: "قام النائب د. باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) بالتوجه صباح يوم الاثنين برسالة مستعجلة لوزيرة الصحة السيدة ياعيل جيرمان وطالبها بالقيام بحملة إعلامية واسعة باللغة العربية لضمان تطبيق حملة التطعيم لمرض "البوليو" بغرض التوعية ونشر أهمية توفير التطعيم للأطفال العرب في مدن وقرى النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها".


النائب د. باسل غطاس 

وأضاف البيان: "وجاء توجه النائب د. غطاس في ضمن متابعته لقضية اكتشاف جرثومة مرض "البوليو" في جنوب البلاد وبالتزامن مع بداية الحملة التي تقوم بها وزارة الصحة لتطعيم ما يقارب١٥٠ طفل من ٦٦ مدينة وقرية الجنوب".

 إقبال منخفض على مراكز التطعيم
وتابع البيان: "وأوضح غطاس في رسالته أن الحملة لا تتضمن إرشادات وإعلانات باللغة العربية على الرغم من وجود أحد عشر نقطة تطعيم في مدن قرى عربية في النقب مما أدى إلي إقبال منخفض على مراكز التطعيم خاصة في مدينة رهط بحسب المعطيات التي وردت عن وزارة الصحة والمراكز عامة"، وشدد غطاس في رسالته أن انعدام وجود حملة واسعة وكافية في وسائل الإعلام العربية القطرية والمحلية يشكل سبباً رئيسياً للإقبال المخفض على المراكز التطعيم وأشار أيضا إلى عدم وجود خط هاتفي ساخن باللغة العربية على الرغم من أن وزارة الصحة قد أقامت خطاً ساخنا باللغة العبرية (*5400) لجمهور الأهالي المعنيين بالاستفسار حول ماهية الحملة وأماكن التطعيم" .

حملة إعلامية واسعة في وسائل الإعلام العربية 
وأردف البيان: "هذا وطالب غطاس بان تقوم وزارة الصحة بكل التدابير اللازمة بشكل فوري لضمان وجود حملة إعلامية واسعة في وسائل الإعلام العربية ونشر مختلف المعلومات بكل الوسائل المتاحة بهدف إيصال تفاصيل الحملة لمدن وقرى النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها التي تتواجد في المناطق التي حددتها الجهات المختصة في وزارة الصحة كمناطق معرضة لانتشار الجرثومة" إلى هنا نص البيان..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY