الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الصلح بين آل الشيخ سليمان وآل عبدو من مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 05/08/13 12:43,  حُتلن: 16:30

بيان لجنة الصلح:

الصُّلحَ خيرٌ ولذلك على كل عاقل أن ينبذ الشّر

نشكر العائلتين على ما قدَّمتاه من حُسنِ خُلُقٍ وعظيم شأن بغيةَ الوصول إلى سلام ووئام وعودة الأمور إلى سابق عهدها
 

عممت لجنة الصلح في الناصرة بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "جرت صلحة بين آل الشيخ سليمان وآل عبدو من الناصرة" وذلك على خلفية شجار وقع قبل أسابيع بين أبناء العائلين والذي أصيب خلاله أحد الأشحاص بجروح مكث على اثرها في المستشفى، وعاد بعدها سالما غانما الى أهله وفقا لأقوال عزمي الشيخ سليمان أحد أعضاء لجنة الصلح في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، والذي أكد لا بأن الصلح تم يوم السبت الماضي.

الرجوع الى المعاني الكريمة 
وجاء في بيان لجنة الصلح: "أيها الناس لقد قال الله في كتابه الكريم :"وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هَوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً" ونحن نعتبر الجانبين من عباد الرحمن، ونأسف لما حدث وندعو أنفسنا وكل الناس معنا إلى الرجوع الى المعاني الكريمة التي تضمّنتها الآية المذكورة كما نعلَمُ أنَّ الصُّلحَ خيرٌ ولذلك على كل عاقل أن ينبذ الشّر! وكما قال تعالى:" وإن طائفتان من المؤمنين اقتَتَلوا فأصلحوا بينهما فإن بَغَت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغى حتى تَفيء الى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعَدل وأَقسطوا إن الله يُحبُّ المقسطين ، إنما المؤمنون أُخوةٌ فأصلحوا بين أخويكم وإتَّقوا الله لعلكم تُرحَمون!
وقال الله تعال:" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم".
ونقول أيضاً : لولا الموافقة لكانت التهلُكَة ، والموافقة هنا موافقة الناس بعضهم بعضاً ! ومَن سَلَك الجَدَدَ أمن العِتار .
وأخيراً نقول تَحمّدي يا نَفسُ لا حامدَ لك!".

نبذ العُنف 
وأضاف البيان: "وإن شاء الله يبقى هذا الصلح بيننا أبقَى مِن وَحي ٍ في حَجَر وأعلموا أيها الناس أنّ الرِّفقَ يُمنٌ والخُرقَ شؤم وجاء في الحديث الكريم :" ما دَخَل الرِّفقُ شيئاً إلا زانَه وهكذا فإن الرسول الكريم يأمرنا بالرّفق ونبذ العُنف وكما قالت العرب "الحَمدُ مَغنم والمنَعةُ مَغرَمٌ ". وقالت العرب أيضاً :" أَحسن وأنت مُعَانٌ" فالمحسنُ لا يَخذِله الله والناس ، كما رُوي عن النبي الكريم :" النَّدَمُ توبَةٌ " فالناس مجزُّيون بأعمالهم ، إن خَيرٌ فَخَير ، وإن شَرٌّ فَشَرٌّ!". وختم البيان: "هذا هو بياننا الأول والأخير في هذا الحَدث ، فلا سابق له ولا لاحق بعده . ونحن إذ نشكر العائلتين على ما قدَّمتاه من حُسنِ خُلُقٍ وعظيم شأن ، بغيةَ الوصول إلى سلام ووئام ، وعودة الأمور إلى سابق عهدها، كما عُرِف عنهما من حسن الجوار ، لا بل الأهل متعاونون متحابّون أبد الدهر" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259636.74
BTC
0.51
CNY