الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

هل حقا تأكل المرأة الحامل عن شخصين؟

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 05/08/13 11:24,  حُتلن: 14:12

كمية الوجبات الغذائية للحامل تختلف من إمرأةٍ إلى أُخرى تبعاً لإختلاف الوزن بالنسبة إلى الطول قبل الحمل وأثناء الحمل

عند معرفتكِ بأنك حامل حتماً سوف تُجبرين نفسكِ على إتباع عادات غذائية صحية لتؤمني بدايةً جيدةً لطفلكِ ولتُحافظي على صحتكِ خلال هذه الفترة المُهمة من حياتكِ  والنظام الغذائي للمرأة الحامل ليس صعباً لأنهُ ببساطة يحتوي على طعام متوازن يشمل كل المجموعات الغذائية المتواجدة في الهرم الغذائي .. أما بالنسبة لكمية الغذاء.

هل تأكل الحامل عن شخصين؟
في الواقع لا تحتاج الحامل ضعف كمية الغذاء الطبيعية التي كانت تتناولها قبل الحمل تماماً، لكنها تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية خاصةً في الثلث الأخير من الحمل، إضافةً إلى التركيز على بعض الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم. وتستطيع الحامل الحصول على هذه السعرات الحرارية عن طريق تناول وجبة إضافية من حبوب الإفطار مع الحليب قليل الدسم، أو قطعتان من التوست الأسمر محشوتان بالجبنة، أو كأس من قطع الفاكهة الطازجة مع القليل من العسل، أو بيضتين مسلوقتين مع كأس من عصير الفاكهة.

الآثار الجانبية السلبية
ويجب التنويه إلى أن كمية الوجبات الغذائية للحامل تختلف من إمرأةٍ إلى أُخرى تبعاً لإختلاف الوزن بالنسبة إلى الطول قبل الحمل وأثناء الحمل، فإذا لاحظتِ نقصان وزنكِ بعد الحمل إذهبي لمراجعة الطبيب فوراً. كما أنهُ يجب الإمتناع عن أي حمية غذائية أثناء الحمل فهو وقت غير مُلائم لمثل هذه الأمور كما أنه يتضمن العديد من الآثار الجانبية السلبية على صحة الأم وطفلها معاً.ومن الجدير بالذكر انه عليكِ تناول وجباتكِ بكميات مُناسبة على فترات مُتقاربة دون المُبالغة في ذلك.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة