الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

طلاب مدرسة طه حسين سخنين يشاركون في مخيم صيفي علمي في كلية تل حاي

امين بشير -
نُشر: 03/08/13 11:55,  حُتلن: 12:51

المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة أثنت على الطاقم التدريسي بالمدرسة والذي يبذل كل جهده لتحضير الطلاب علميا لكي يستطيعون الانخراط في مثل هذه البرامج الاكاديمية العلمية

شاركت مجموعة من الطلاب المتميزين علميا من طبقة التواسع مدرسة طه حسين الاعدادية في مخيم صيفي علمي في كلية تل – حاي. المخيم معد للطلاب الذين شاركوا وتميزوا في الدورة السنوية من "برنامج الجاهزية الاكاديمية "والذي يشارك به للسنة السادسة طلاب متميزين علميا، حيث يتعلمون في كلية تل حاي مواضيع علمية، رياضيات، حاسوب وورشات عمل لتنمية شخصية قيادية، يجرون تجارب علمية ويحضرون وظائف علمية بمستوى اكاديمي. يقوم بتعليم الطلاب وارشادهم محاضرون ومرشدون من الكلية حيث يحظى الطلاب بالانكشاف للتعليم الأكاديمي والحياة الاكاديمية.



يأتي هذا المخيم كتحضير للمرحلة الثانية في الصف العاشر والتي من خلالها يستطيع الطلاب كسب نقاط اكاديمية للقب اكاديمي واخذ الارشاد والمرافقة من قبل مرشدين من الكلية لتقديم وظائف بمواضيع علمية بمستوى خمس وحدات بجروت. من الجدير ذكره أن المخيم هو بتمويل تام من (أجاف شحور) في وزارة التربية والتعليم والذي يساهم ايضا سنويا في تمويل نصف التكلفة السنوية ل "برنامج الجاهزية الأكاديمية".

الإصرار والتحدي
وأثنت المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة على الطاقم التدريسي بالمدرسة والذي يبذل كل جهده لتحضير الطلاب علميا لكي يستطيعون الانخراط في مثل هذه البرامج الاكاديمية العلمية، كذلك فهي فخورة بطلاب المدرسة الذين يشقون هذه الطريق بكل لهفة، تحدي وإصرار أن يتصدروا دائما رأس القائمة في كل المجالات، لا شك كذلك أن وراء كل طالب مثابر ومجتهد ومميز أهل داعمين مرافقين وفخورين بأبنائهم. جزيل الشكر للمعلم جمال خلايلة الذي يرافق الطلاب اسبوعيا ولمدة سنة كاملة، يتابعهم، يرعاهم ويشكل حلقة الوصل ما بين الكلية والمدرسة لتهيئة الظروف المثالية للاستفادة من هذا البرنامج. كذلك شكر جزيل للمعلم لطف الياس الذي رافق الطلاب ورعاهم خلال فترة المخيم. 

مقالات متعلقة