الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

البرادعي:أرغب في العفو عن مرسي والسيسي لن يترشح للرئاسة

كل العرب
نُشر: 03/08/13 08:59,  حُتلن: 19:53

البرادعي أعلن عن عدم وجود نية للترشح في الانتخابات الرئاسية

البرادعي:

الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد  ويدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي لكن بالطبع عليه مسؤولية حماية البلاد

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، إنه يريد أن يتم العفو عن الرئيس المعزول مرسي إذا كانت التهم الموجهة له غير خطيرة، مضيفا أن ذلك يجب أن يكون ضمن حزمة كبيرة من التسوية، مؤكدا أن مصلحة البلاد أكثر أهمية. واعتبر البرادعي في حوار مع صحيفة الواشنطن بوست اليوم،أن قرار السيسي بعدم الترشح للرئاسة أمر جيد وقال إنه "لا يريد أن يدير الجيش شئون البلاد. ولكن الناس في حالة الطوارئ يتطلعون لمن يملك السلطة، والسلطة تقع على عاتق الجيش في الوقت الحالي".


د.محمد البرادعي


واعلن البرادعي عن عدم وجود نية للترشح في الانتخابات الرئاسية، مضيفا أن دوره ينتهي بوضع البلاد على الطريق الصحيح وأن تغيير الأجيال أمر مطلوب، وأنه يفضل أن يبقى مدربا على أن يكون لاعبا حيا في الأحداث عقب الانتهاء من المرحلة الانتقالية.
وأوضح نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية ، إن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة. وأضاف البرادعي أن "الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد، مضيفا أنة يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي. لكن بالطبع عليه مسؤولية حماية البلاد.

فض اعتصام رابعة العدوية
واعتبر أن الحوار هو الأسلوب الأمثل لفض اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة، وقال "يجب أن نوقف العنف تماما، لا أحد يريد أن يرى المزيد من إراقة الدماء، ونحن نبذل أقصى جهودنا. وقال "لهاذا السبب أفضل اللجوء للحوار ونبذ العنف كجزء من حزمة كاملة للمعتصمين لفض هذه التظاهرات كلها والبدء في بناء البلاد.
وأشار البرادعي إلى أن المعتصمين وجماعة الإخوان المسلمين عليهم التعاون، مضيفا أن الإخوان يحتاجون لأن يشعورا بالأمان، ويحتاجون الحصانة، كما أنهم يحتاجون لأن يشعوروا بأنهم ليسوا مستبعدين، وقال "إنها أشياء نحن على استعداد لتقديمها".
وتابع "علينا إستعادة القانون والنظام في نهاية المطاف، نحن في سباق مع الوقت".
ووصف البرادعي أحداث يوم السبت الماضي " اشتباكات المنضة" بـ"الرهيبة"، وقال "علينا أن نضمن عدم تكرارها، هذه هي أولويتنا الآن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY