صحةHealth

10 أساليب لمعالجة الاكتئاب من دون إستعمال أدوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
ضباب
14

القدس
ضباب
13

تل ابيب
ضباب
13

عكا
ضباب
14

راس الناقورة
ضباب
14

كفر قاسم
ضباب
13

قطاع غزة
غيوم متفرقة
12

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

10 أساليب لمعالجة الاكتئاب من دون أدوية

يمكنك التخلص من الاكتئاب بأساليب متعددة، فالأدوية المضادة للاكتئاب ليست الحل الوحيد. أما في حال كان لا بد من تناول هذه الأدوية، فيمكنك أيضًا اتباع الطرق الآتية لمساعدتك على التخلص من الاكتئاب بشكل سريع وصحي.

لا تنعزل عن الآخرين وشارك في مختلف الأنشطة بخاصة تلك التي تعلمك كيفية التعامل مع القلق والاكتئاب  لكلٍ منا طريقته في تخطي المشاكل سواء أكان من خلال الرياضة أم قراءة كتب المساعدة الذاتية


يمكنك التخلص من الاكتئاب بأساليب متعددة، فالأدوية المضادة للاكتئاب ليست الحل الوحيد. أما في حال كان لا بد من تناول هذه الأدوية، فيمكنك أيضًا اتباع الطرق الآتية لمساعدتك على التخلص من الاكتئاب بشكل سريع وصحي

 

1- ممارسة الرياضة
الجسم السليم في العقل السليم. تشير الأبحاث إلى أن اتباع نمط حياة صحي يحسن رفاه الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب. ستساعد ممارسة الرياضة بانتظام على محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج، إذ تزيد من  إنتاج الأندورفين، أو هرمون السعادة، فيصبح المريض أكثر إيجابية في حياته اليومية.

2- العلاج السلوكي المعرفي
هي طريقة أثبتت فاعليتها لتخطي الاكتئاب إذ تعطي المريض نظرة إيجابية إلى الحياة.

3- الوخز بالإبر
قد يشمل الاكتئاب أعراضًا جسدية لا نفسية فحسب، ومن الضروري معالجة هذه الأعراض التي تشمل الألم والتعب والأرق. يعيد علاج الوخز بالإبر التوازن الطبيعي إلى الجسم، وقد يساعد أيضًا على إنتاج الأندورفين.

4- النظام الغذائي
لم تثبت العلاقة بين النظام الغذائي والاكتئاب بشكل حاسم بعد، لكن تشير الدراسات إلى أن المأكولات الغنية بالأوميغا 3، وبخاصة السمك الدهني كالسلمون والماكريل والتونا الطازجة، قد تخفف من أعراض الاكتئاب. لما لا تغني إذًا نظامك الغذائي بالأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة.

 5- الضحك
يقول البعض أن الضحك هو أفضل علاج، وهذا صحيح إلى حدّ ما، فالضحك يطلق الأندورفين في الدماغ ويحسن المزاج. شاهد بعض البرامج المضحكة على التلفاز أو انضم إلى أحد صفوف يوغا الضحك المنتشرة اليوم في كافة أنحاء العالم.

6- التنويم المغناطيسي
قد يكون التنويم المغناطيسي مفيدًا عندما يواجه الشخص صعوبة في التكلم عن مشاكله وحالته النفسية، وهو يخفف أيضًا من أعراض الاكتئاب كالقلق مثلاً.

7- ألفا ستيم
قد ينتابك الذعر للوهلة الأولى عندما تعرف أنه سيتم وصل رأسك بالكهرباء، لكن لا تقلق فالعملية غير خطيرة. في الواقع، هي تساعد على التخلص من الألم والتوتر والاكتئاب والقلق والأرق، ويمكن استعمالها مرتين يوميًا لمدة نصف ساعة كل مرة.

8- تجنب الكحول
قد يلجأ بعض الأشخاص إلى المخدرات أو الكحول للتعايش مع الاكتئاب، وهذا بالتحديد ما يجب تجنبه. لا بدّ من التوقف عن شرب الكحول وتعاطي المخدرات للتغلب على المشكلة.

9- كتب المساعدة الذاتية
أكّد كثير من الذين تغلبوا على الاكتئاب أن هذا النوع من الكتب ساعدهم بشكل كبير، وقد تمكنوا من فهم المشكلة وأعراضها.

 10- الانخراط في المجتمع
لا تنعزل عن الآخرين وشارك في مختلف الأنشطة، بخاصة تلك التي تعلمك كيفية التعامل مع القلق والاكتئاب.  لكلٍ منا طريقته في تخطي المشاكل، سواء أكان من خلال الرياضة أم قراءة كتب المساعدة الذاتية. لكن التواصل مع الآخرين ضروري، وبخاصة مع الأشخاص الذين يهتمون لأمرك كالعائلة والأصدقاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ادوية صحة اكتئاب
فرنسا تتلاعب بمولدوفا.. وإنجلترا تضرب بالخمسة