أخبارNews & Politics

الشاباك: اعتقال مواطن اسرائيلي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشاباك: اعتقال مواطن اسرائيلي بتهمتي التخابر مع ايران وارتكاب الخيانة

أبرز ما جاء في البيان:

خلال التحقيق الذي أجري معه في الشاباك اعترف هذا الشخص بأنه غادر اسرائيل إلى برلين في عام 2011 بهدف الالتقاء بممثل النظام ال إيران ي


عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "فيما يلي نص بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك): "تم السماح بالنشر بأن خلال شهر يوليو اعتقل جهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع الشرطة مواطنا إسرائيليا أعرب عن استعداده للتعاون مع النظام الإيراني وفي هذا الإطار بادر إلى الالتقاء بممثلين إيرانيين رسميين في ألمانيا وتطوع ليجمع معلومات استخباراتية عن اسرائيل. إن المواطن هو من أنصار المجموعة المتدينة المتطرفة المسماة ب"نيتوري كارتا".

تقديم لائحة اتهام 
وتابع البيان: "وخلال التحقيق الذي أجري معه في الشاباك اعترف هذا الشخص بأنه غادر اسرائيل إلى برلين في عام 2011 بهدف الالتقاء بممثل النظام الإيراني. فوصل إلى السفارة الإيرانية في برلين والتقى هناك بموظفي السفارة وقال لهم انه إسرائيلي الجنسية ومن أنصار "نيتوري كارتا" وانه يريد أن يتطوع ليساعدهم, بما في ذلك من خلال جمع المعلومات الاستخباراتية عن اسرائيل. وبعد عودته إلى اسرائيل، واصل هذا الشخص اتصالاته مع الجهات الإيرانية من خلال عنوان موقع على الانترنت تلقاه من رجال السفارة الإيرانية في برلين وقام باستخدامه من مكتب انترنت عمومي. وإضافة لذلك، قام هذا الشخص باتصالات هاتفية من خلال هواتف عمومية كانت متواجدة في الحي الذي كان يقطنه في أورشليم القدس. وقال المعتقل خلال التحقيق الذي أجري معه إن الدافع وراء نشاطاته كان الكراهية لدولة اسرائيل ورغبته بتلقي المقابل المالي. وأضاف البيان: "واليوم 1.8.13 قُدِّمَت في المحكمة اللوائية في أورشليم القدس لائحة اتهام ضد المعتقل نسبت له التخابر مع جهة معادية (البند ال-114 لقانون العقوبات) والكشف عن نية لارتكاب الخيانة العظمى من خلال مساعدة العدو في أوقات الحرب (وفقا للبندين 100 و-99 لقانون العقوبات)"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

إقرا ايضا في هذا السياق: