الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

طلاب عرب يشاركون في المخيم الصيفي في جامعة غرب بريطانيا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/08/13 12:45,  حُتلن: 12:59

فترة المخيم إمتدت لـ23 يوماً حيث تخللت هذه الايام محطات تربوية وتعليمية وترفيهية مختلفة 

تخلل المخيم 7 رحلات طويلة تم من خلالها زيارة معالم مختلفة في بريطانيا حيث شكلت عنصر جوهري واساسي في توسيع افاق الطالب ومنحه الثقة بالنفس

بأجواء احتفالية مميزة ، أختتم في جامعة بريستول البريطانية- منتجع فرينتشي - مخيم اللغة الانجليزية الذي ضم اكثر من ستمائة مشتركاً من جميع انحاء العالم. وكان من بين المشتركين 40 طالباً من بلدات مختلفة من عرب الداخل ، حيث كانوا برفقة : د.عبد الكريم اغبارية ، أ.علي أسدي ، أ.خالد كبها ، أ.فرج عيلبوني ، المحامية بهاء ابو ريه ، أ.عاتكة اغبارية .



فترة المخيم إمتدت لـ23 يوماً حيث تخللت هذه الايام محطات تربوية ، تعليمية ، ترفيهية مختلفة . فقد تميز كل يوم من ايام المخيم بثلاث محطات خاصة حيث كانت المحطة الاولى تعليمية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتي الساعة الواحدة ظهراً التي ركزت على تعليم المهارات الاربع وخاصةً المحادثة .

محطات مميزة
أما المحطة الثانية فتميزت اما بفعاليات رياضية ترفيهية في المنتجع او بزيارات الى مناطق مختلفة لمنطقة بريستول وضواحيها مثل : العاصمة كاردف في ولاية وييلز ، حديقة الحيوانات في بريستول ، الجسر المعلق والبرج في مدينة بريستول وغيرها. والمحطة الاخيرة تميزت بفعاليات ثقافية، مثل: ألعاب الذكاء، مسابقات في المعلومات العامه، أفلام سينما ثقافية، حلقات دراسية، ورشات عمل حرفية وغيرها...

زيارت سياحية
وتخلل المخيم ايضاً 7 رحلات طويلة تم من خلالها زيارة معالم مختلفة في بريطانيا حيث شكلت عنصر جوهري واساسي في توسيع افاق الطالب ومنحه الثقة بالنفس، فقد كانت هناك 3 رحلات طويلة الى لندن والتي تخللت زيارات لمعالم مختلفة في لندن ، مثل : قصر الملكة ، منطقة البرلمان ، ساعة بيج- بين ، ساحة الطرف الاغر وغيرها ... وايضاً قام الطلاب في جولة بحرية في نهر التايمز حيث تعرفوا على تاريخ لندن من خلال هذه الرحلة وكذلك تمت زيارة متحف الشموع والصعود في " عين لندن " . واهم ميزة في هذه الايام الثلاثة هو حضور مسرحية في مسرح قصر فيكتوريا الملكي. وكان هناك يوم لمنطقة برايتون حيث تمت زيارة قصر البافيليون ومنتجع برايتون. وكانت ايضاً زيارة لمدينة أكسفورد حيث تعرف الطلاب على اهم كليات الجامعة ومكتبتها الشهيرة . وللترفيه كانت هناك رحلة لمدينة الملاهي " ثورب بارك " حيث رفه الطلاب عن انفسهم من خلال الالعاب المختلفة في هذه المدينة . كذلك زيارة المهمة لمدينة الكاتب الشهير " شيكسبير" ، مدينة ستراتفورد ، حيث تعرف الطلاب على معالم هذه المدينة وايضاً على حياة الكاتب المشهور "شكسبير" ، بالاضافة لذلك قام الطلاب بزيارة قلعة " ووريك " الشهيرة. ادارة المخيم والعاملين عليه ، اشاروا الى ان المخيم بجميع فعالياته يعتبر عنصر اساسي في توسيع افاق الطلاب وصقل وبلورة مواهبهم ودعم روح الاعتماد على النفس والاستقلالية والمشاركة الفعالة مع تبادل ثقافات وحضارات مع شعوب اخرى .

مقالات متعلقة