الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

المدرب الفرنسي ميتسو يواجه معركة الحياة او الموت مع السرطان

كل العرب تصوير:
نُشر: 01/08/13 10:20,  حُتلن: 12:29

ميتسو تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفاً للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا

المدرب الفرنسي برونو ميتسو:

أنا اليوم أخوض مباراة حياتي إنني في منتصف المباراة وأريد الفوز بها قبل الوصول إلى التمديد

أجريت فحوصات للدم وأخبروني أنني أعاني من مرض السرطان وأنه في مرحلة متقدمة سرطان الأمعاء والكبد والرئة وبأنه يتبقى لي ثلاثة أشهر!

لطالما حفز المدرب الفرنسي برونو ميتسو في مسيرته الطويلة في كرة القدم لاعبيه بأنهم يخوضون «مباراة حياة أو موت»، لكنه يواجه الموقف ذاته حالياً في معركته مع مرض السرطان الذي يأمل بالشفاء منه. وقال المدرب الفرنسي في تصريح نشرته صحيفة الـ«إيكيب» الفرنسية أمس الأربعاء «أجل، أنا اليوم أخوض مباراة حياتي، إنني في منتصف المباراة وأريد الفوز بها قبل الوصول إلى التمديد». وتابع «على رغم قوة الصدمة، فإنني كنت دائماً إيجابياً ولن أستسلم».

ولميتسو (59 عاماً) صولات وجولات في الملاعب الخليجية، إذ حقق نجاحاً مهماً في الإمارات بقيادة منتخبها إلى لقب بطل كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه في «خليجي 18» في أبوظبي عام 2007، ثم أهدى العين أول لقب في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا عام 2003، ثم انتقل إلى تجربته الثالثة في هذا البلد مع الوصل حتى أواخر تشرين الأول (أكتوبر) 2012 إذ قرر الرحيل بسبب المرض.

ميتسو فقد 17 كيلوغراماً من وزنه
وكان ميتسو تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفاً للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا. كما درب ميتسو منتخب قطر بين 2008 و2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، والاتحاد السعودي عام 2006. ومن أبرز إنجازات ميتسو في عالم التدريب، قيادته منتخب السنغال إلى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وتحدث المدرب الفرنسي عن مراحل معاناته من المرض التي بدأت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي قائلاً «أجريت فحوصات للدم، وأخبروني أنني أعاني من مرض السرطان، وأنه في مرحلة متقدمة، سرطان الأمعاء والكبد والرئة، وبأنه يتبقى لي ثلاثة أشهر! وهنا كانت الصدمة كبيرة»، وبعد تسعة أشهر على اكتشاف المرض، فقد ميتسو 17 كيلوغراماً من وزنه.

مقالات متعلقة

Got