الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

اليوم: مظاهرات الغضب في النقب والمثلث والعالم العربي والأوروبي تنديدًا ببرافر

كل العرب
نُشر: 01/08/13 09:38,  حُتلن: 11:09

في الداخل الفلسطيني سيتم تنظيم مظاهرتي غضب مركزيتين في النقب والمثلث في إطار سلسلة فعاليات احتجاجية انطلقت يوم 15 تموز الماضي

ناشطون في إنجلترا دعوا إلى وقفة احتجاجية في العاصمة لندن، مقابل السفارة الإسرائيلية تحت شعار "التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد مخطط برافر الساعي للتطهير العرقي"

ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني دعوا إلى تظاهرة في العاصمة الايرلندية دبلين أمام السفارة الإسرائيلية حيث سيتم رفع شعار ضد "التطهير العرقي" الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين 

أعلن ناشطون وحركات في عدد من دول العالم، عن تنظيم أنشطة تضامنية واحتجاجية ضد مخطط "برافر" التهجيري، اليوم الخميس - الأول من آب القادم - استجابة لدعوات أطلقها ناشطون في الداخل الفلسطيني تحت شعار "برافر لن يمر". وفي الداخل الفلسطيني سيتم اليوم تنظيم مظاهرتي غضب مركزيتين في النقب والمثلث، في إطار سلسلة فعاليات احتجاجية انطلقت يوم 15 تموز الماضي.


صورة من تظاهرة سابقة

وكانت المجموعات الشبابيّة الرّافضة لمُخطط "برافر" اصدرت بيانا دعت فيه إلى تصعيد النضال الشعبي في مواجهة المخطط في الأوّل من آب/أغسطس، والمشاركة في المظاهرات المركزيّة في النقب على مفترق العراقيب ("لهافيم") الساعة (16:00)، وفي مفترق عارة عرعرة في منطقة المثلث (17:00).

إضراب الغضب
ولفت البيان إلى إعلان لجنة المتابعة العليا إضراب الغضب في الخامس عشر من تمّوز/يوليو الماضي، والذي "شهد موجات من التحرّك الشعبي، والنشاطات والمظاهرات المركزيّة الغاضبة". كما أشار البيان إلى أنه في بئر السبع وسخنين والقدس "واجه المتظاهرون بشجاعة عنف الشرطة وقمعها". وأكدت المجموعات الشبابيّة على أنه "انطلاقًا من المبادئ التي أعلنت لجنة المتابعة على أساسها هذا التصعيد النضالي، فقد احتشد عدد كبير من الناشطين في شتى المجالات والأماكن من أجل إعلان يوم غضب جديد".

عدم الانجرار وراء محاولات الاستفزاز 
كما أشار البيان إلى أنّ الأول من آب/ أغسطس (01/08/2013) سيكون "يوم غضب ثانيا لتصعيد النضال ضد مخطط "برافر" التقليعي، وتوسيع دائرة المشاركين والتحشيد للمظاهرتين المركزيّتين، بالإفادة من التجارب السابقة ليكون نموذجا تنظيميا وإعلاميا ونضاليا يغذّي المبادرات القادمة". ودعت أطر شعبية إلى عدم الانجرار وراء محاولات الاستفزاز التي تقوم بها قوات الأمن الإسرائيلية، لتصل الرسالة واضحة إلى العالم بأسره أن هذا القانون لن يمر أبدا.

 أوروبا: مظاهرات أمام سفارات إسرائيل
وقد دعا ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني إلى تظاهرة في العاصمة الايرلندية دبلين، وذلك أمام السفارة الإسرائيلية، حيث سيتم رفع شعار ضد "التطهير العرقي" الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وفق ما جاء في نص الدعوة. وقام ناشطون في إنجلترا، بالدعوة إلى وقفة احتجاجية في العاصمة لندن، مقابل السفارة الإسرائيلية، تحت شعار "التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد مخطط برافر الساعي للتطهير العرقي".

أميريكا وكندا: "برافر لن يمر"
أما في كندا، فقد دعا كل من "البيت الفلسطيني" وتحالف "أصوات يهودية مستقلة – كندا"، إلى تظاهرة تحت عنوان "برافر لن يمر"، أمام متحف "أونتارينو" بمدينة تورنتو، في محيط القنصلية الإسرائيلية. وفي واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، ستنظم سلسلة فعاليات احتجاجية تبدأ بالتجمع أمام وزارة الخارجية الأمريكية، ثم تنطلق بمسيرة إلى البيت الأبيض، ثم إلى مقر "الآيباك"، ثم إلى عرض فيلم "خمس كاميرات مكسورة"، وذلك بتنظيم من "نساء من أجل السلام"، و"طلاب ضد الأبرتهايد الإسرائيلي".

العالم العربي: "من لبنان هنا النقب.. يوم الغضب"
أما في العالم العربي، فقد أعلنت مجموعة من الناشطين عن تنظيم سلسة بشرية لرفض مخطط "برافر"، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك في شارع الجامعة الأردنية، بالقرب من مقر صحيفة "الدستور". وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط، يزمع "اتحاد المدونين العرب" تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر الأمم المتحدة، تحت شعار "برافر لن يمر.. كي لا نعيش النكبة من جديد". وفي العصامة اللبنانية بيروت، أعلن القائمون على صفحة "من لبنان هنا النقب.. يوم الغضب"، عن وقفة احتجاجية في ساحة جمال عبد الناصر، كورنيش عين المريسة. وفي مدينة عدن في اليمن، أعلن ناشطون عن تنظيم وقفة احتجاجية بجانب مدرسة لطفي جعفر أمان، شارع المياه كريتر، وذلك تحت شعار "إغضب للنقب.. برافر لن يمر". وفي العصامة المغربية الرباط، أعلن عن وقفة احتجاجية ضد مخطط "برافر"، ستنظم في الأول من آب، أمام مبنى البرلمان المغربي، في شارع محمد الخامس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234165.82
BTC
0.52
CNY