الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

فريج يوجه رسالة خاصة إلى مراقب البنوك للبحث في مسألة التوجهات العنصرية

كل العرب
نُشر: 31/07/13 16:22,  حُتلن: 17:54

 النائب فريج:

 الجيل الشاب من المواطنين العرب في هذا البلاد مثقف وواع ولن يرضى باستمرار هذا الوضع كما هو عليه

لقد سئمنا كل الكلام المعسول الذي نسمعه من مختلف القطاعات في الإعلام والاقتصاد والسياسة عن ضرورة دمج المواطنين العرب في المجتمع الإسرائيلي 

وصل الى موقع العرب بيان من النائب عيساوي فريج، جاء فيه: "استجاب رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست، أفيشاي برافرمان، لطلب النائب عيساوي فريج، سوية مع النائبتين من حركة "ميرتس" زهافا غلئون (رئيسة الحركة) وميخال روزين، وقرر عقد جلسة خاصة للجنة الاقتصاد البرلمانية، يوم 6 آب القادم، خلال عطلة الكنيست، للبحث في مسألة التوجهات العنصرية المتكررة في بعض البنوك الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب في الدولة".



وأضاف البيان: "وقد جاء طلب النواب فريج وغلئون وروزين هذا على خلفية ما كشف عنه النقاب اليوم بشأن السياسة العنصرية التي يعتمدها بنك "مزراحي طفاحوت" ضد زبائنه العرب بشكل خاص، وضد المواطنين العرب بشكل عام، كما كان كشف عن ممارسات مماثلة من قبل في بنوك أخرى أيضا. وفي هذا الصدد، قال النائب عيساوي فريج: "لقد سئمنا كل الكلام المعسول الذي نسمعه من مختلف القطاعات، في الإعلام والاقتصاد والسياسة، عن ضرورة دمج المواطنين العرب في المجتمع الإسرائيلي، بينما تتفشى على أرض الواقع مظاهر التمييز والعنصرية الفظة، دون أن يحرك أي طرف أي ساكن ضدها".

العنصرية ليست جديدة
وجاء في البيان "وأضاف النائب فريج: "صحيح أن هذه العنصرية ليست جديدة. لكننا لن نسكت عنها بعد. فالجيل الشاب من المواطنين العرب في هذا البلاد مثقف وواع ولن يرضى باستمرار هذا الوضع كما هو عليه".
وطالب النائب فريج كلا من بنك إسرائيل ومراقب البنوك، دودو زاكين، بالتحرك الفوري والعمل الجدي لاجتثاث هذه الظواهر والممارسات العنصرية من البنوك".
كما توجه النائب فريج برسالة خاصة وعاجلة إلى مراقب البنوك، زاكين، وطالبه باتخاذ "إجراءات فورية، حازمة ورادعة في هذا الخصوص"، من خلال "استخدام جميع صلاحياتك وجميع التدابير التي يتيحها لك القانون لإجراء تحقيق جدي وعميق في مسألة التمييز العنصري ضد الزبائن العرب في البنوك، ومن ثم اتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات المختلفة بحق البنوك نفسها كمؤسسات، بحق الموظفين المسؤولين المباشرين عن ممارسة التمييز، بحق المدراء وبحق رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات في هذه البنوك"!".

عنصرية في البنوك
وإختتم البيان: "وأكد فريج، في رسالته إلى مراقب البنوك: "لو كان الأمر يتعلق بحالة فردية هنا أو أخرى هناك، لما توجهت إليك. لكن هذه الحالة، في بنك "مزراحي طفاحوت" ليست الوحيدة وليست الأولى التي يصطدم فيها مواطنون عرب بممارسات وتوجهات عنصرية في البنوك في البلاد، ناهيك عن أن الحالات التي يتم النشر عنها لا تشكل سوى نسبة ضئيلة جدا من الحالات الحقيقية الحاصلة على أرض الواقع، والتي لا يعرف بها ولا يسمع عنها أحد"!!".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241268.44
BTC
0.52
CNY