الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

الكشف عن مصل جديد لعلاج مرض السكري النوع الاول

كل العرب
نُشر: 27/07/13 14:38,  حُتلن: 09:09

تحت تأثير الدي إن أي تتوقف الخلايا المناعية الأخرى عن تحفيز رد الفعل الالتهابي التي تستهدف خلايا البنكرياس

وأخيرا هناك مصل لعلاج مرض السكري النوع الأول، فقط توصل باحثون من كلية الطب في جامعة ستانفورد بالتعاون مع زملائهم من مراكز البحوث في الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا وهولندا لعلاج محتمل يعالج مشكلة السكري النوع الاول.

وقام فريق دولي من العلماء بتطوير مصل يبرمج نظام المناعة بحيث لا يهاجم الخلايا التي تنتج الأنسيولين. وتحت تأثير الدي إن أي، تتوقف الخلايا المناعية الأخرى عن تحفيز رد الفعل الالتهابي، التي تستهدف خلايا البنكرياس.

حقنة عضلية
تم اختبار الدواء على 80 متطوع، أعطوا حقنة عضلية من المصل خلال فترة 12 أسبوع. ونتيجة لذلك، اختفت الخلايا، بدلا من "برو-أنسولين"، وزادت مستويات الدم من الببتيدات. وهذا يعني أن إنتاج ونضوج طليعة الأنسولين عاد إلى الحالة الطبيعية. ولم تظهر أي آثار ضارة على الجهاز المناعي. يدوم عمل المصل لمدة شهرين. ويخطط العلماء في الإستمرار بإختبار المصل على عدد أكبر من المشاركين لزيادة صلاحيته.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة