الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

رئيس الوزراء نتنياهو يزور قاعدة التجنيد الرئيسية لجيش الأمن ويلتقي مجندين جدد

كل العرب
نُشر: 25/07/13 15:53,  حُتلن: 16:42

نتنياهو:

هي نفس الدولة والأعداء قد تغيروا 

لن نسمح بنقل أسلحة مطورة وخطيرة من سوريا الى حزب الله

هذه هي دولتكم ويتوجب عليكم الدفاع عنها وعن قدرتنا على الرد على الإعتداء علينا والتغلب على أعدائنا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه: " قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح بزيارة إلى قاعدة التجنيد الرئيسية لجيش الدفاع وإلتقى المجندين الجدد الذين سينخرطون في صفوف لواء المظليين وأدلى بالتصريحات التالية"

 

وتابع البيان: "هذه هي دولتكم ويتوجب عليكم الدفاع عنها وعن قدرتنا على الرد على الإعتداء علينا والتغلب على أعدائنا. اننا القوة الدفاعية لدولتنا وهكذا يستمر الأمر ولن نضع أمننا وديعةً بأيدي آخرين. ليست لنا دولة أخرى وسنواصل تعزيز قوتنا ولكن لن نرتاح ويتوجب علينا أن نكون مستعدين دائما الى تحقيق النصر في الحرب. وجيش الدفاع يزيد من قدراته من أجل تعزيز قدرتنا على حسم العدو في ميدان المعركة. أنتم قوتنا الدفاعية والقوة الدفاعية الخاصة بكم هي رفاقكم - حافظوا على روح التماسك فهذه هي قوة ضاربة تستطيعون من خلالها أداء مهامكم بشكل متفوق".

ذكريات نتنياهو
وأضاف البيان: "أذكر يوم تجنيدي كأنه كان يوم أمس وكنت في نفس القاعدة التي أزورها اليوم وتلقيت اللباس العسكري وهذا كان مؤثرا آنذاك وهذا مؤثر أيضا اليوم. ومر الوقت بسرعة. ولا فرق بالمشاعر آنذاك واليوم وهذه هي نفس الدولة والأعداء قد تغيروا ولكن في نهاية الأمر جيش الدفاع هو الذي يقاتل ويصون قدرتنا على القتال ووجود دولة اسرائيل ومستقبلها. أؤدي لكم التحية".

سوريا حزب الله وايران
وأردف البيان: "ورد رئيس الوزراء على سؤال أحد المجندين حول سياسته إزاء سوريا قائلا: "ننتهج سياسة واضحة - لن نسمح بنقل أسلحة مطورة وخطيرة من سوريا الى حزب الله. هذا يعتبر خطا أحمر نصرّ على عدم تجاوزه والأسرة الدولية تعلم أننا جادين بذلك، أما السعي الايراني نحو امتلاك الأسلحة النووية فقال رئيس الوزراء: "ايران لم تجتز بعد الخط الأحمر ولا يسمح لها بامتلاك الأسلحة النووية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY