الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

نصائح للمراهقين لحياة أفضل من موقع العرب

كل العرب
نُشر: 22/07/13 22:31,  حُتلن: 08:26

من أهم النصائح:

نوم الجيد يجب الحصول على ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات نوم في الليل وفي الظلام لتعزيز عملية النمو والبناء

 شرب المزيد من الماء لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم وفقدان الوزن وطرد السموم من الجهاز الهضمي وتعزيز مناعة الجسم

المراهقة مرحلة النمو التي خلالها ينمو الجسم بمعدلات سريعة وتحدث تغييرات فسيولوجية يكون لها آثرها النفسية في حياة المراهق.

وهنا بعض النصائح لمراهقة سليمه:

- شرب المزيد من الماء: لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم وفقدان الوزن وطرد السموم من الجهاز الهضمي وتعزيز مناعة الجسم.

- النوم الجيد : يجب الحصول على ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات نوم في الليل وفي الظلام لتعزيز عملية النمو والبناء.

- تناول وجبة الإفطار الصباحية : لتمد الجسم بالوقود اللازم طوال اليوم وتقليل الرغبة في تناول السكريات والحفاظ على وزن صحي ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الفواكة ، البيض ، القمح، لحليب، الخبز المحمص.

- تجنب الوجبات السريعة: بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المهمه للجسم إلى أنها سوف تسبب حمل على الجسد في التخلص منها وما تسببه من مشاكل وأمراض.

- ممارسة الرياضة : يجب ممارسة الرياضة ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع من 20 إلى 30 دقيقه في اليوم ويفضل إلى ساعة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة أو الاستمتاع مع الأصدقاء مثل لعب كرة القدم أو التنس ويفضل أن تكون الرياضات في الهواء الطلق للاستفادة من أشعة الشمس المهمة لبناء العظام وتحسين المزاج.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة