اولاد

الكلب أكثر الحيوانات ألفة وودية للإنسان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
ضباب
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرّفوا على الكلب أكثر الحيوانات ألفة وودية للإنسان

الكلب حيوان ثديي، أليف، لاحم، من فصيلة الكلبيات التي تشمل الكلاب والذئاب والثعالب وغيرها. يعتقد العلماء أن سلفه الأول كان حيوانا من حيوانات الغابات التي عاشت قبل أربعين مليون سنة، وأن الإنسان دجّنه منذ ثمانية آلاف عام أو تسعة آلاف عام.

الكلب حيوان ثديي، أليف، لاحم، من فصيلة الكلبيات التي تشمل الكلاب والذئاب والثعالب وغيرها. يعتقد العلماء أن سلفه الأول كان حيوانا من حيوانات الغابات التي عاشت قبل أربعين مليون سنة، وأن الإنسان دجّنه منذ ثمانية آلاف عام أو تسعة آلاف عام. جمجمته متطاولة تشمل على 42 سنا معدة لتمزيق اللحم. وهو يتميز بسرعة العدو وبحاسة شم وحاسة سمع مرهفتين إلى أبعد الحدود، وبوفاء للإنسان عحيب. وقد عرف قدامى المصريين الكلب ونقشوا على قبورهم رسوما تمثل مشاهد طردية شاركت فيها الكلاب. وعرفه هنود أم يركا الحمر ودجنوه منذ العام 2000  قبل الميلاد. وكذلك عرفه الرومان وعنوا بتربيته. والكلب كثير الوجود في جميع بلدان العالم تقريبا. سلالاته كثيرة بعضها مولد أو مهجن.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكلب
اللد: العثور على صابرين أبو صلعوك (29 عامًا) سالمة