الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الحركة الإسلامية في طمره تطلق باقة نشاطاتها الخاصة بشهر رمضان المبارك

كل العرب
نُشر: 18/07/13 17:48,  حُتلن: 22:35

قامت لجنة الزكاة بافتتاح خيمة الزكاة والصدقات بمركز البلد بجانب دوار القدس وذلك للتذكير بفريضة الزكاة وصدقة الفطر وللتسهيل على أهل طمره إخراج صدقاتهم وزكاة أموالهم 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الخميس، بيان صادر عن الحركة الإسلامية في طمره، جاء فيه: "ما أن فرغت الحركة الإسلامية من أسبوع الدعوة إلى الله استقبالا لشهر رمضان المبارك حتى أطلقت مشاريعها الدعوية والانسانية الخاصة بالشهر الفضيل. فقامت لجنة الزكاة بافتتاح خيمة الزكاة والصدقات بمركز البلد بجانب دوار القدس وذلك للتذكير بفريضة الزكاة وصدقة الفطر وللتسهيل على أهل طمره إخراج صدقاتهم وزكاة أموالهم. كما وتعدد لجنة الزكاة من وسائلها لجمع أموال الزكاة والصدقات، فيقوم أعضائها بزيارة الناس في بيوتهم، وتجوب سيارة الزكاة كافة شوارع وحارات طمره".

مفاجئات 
وتابع البيان: "كما وبدأت شاحنات المؤن تتوافد على خيمة الزكاة من أهل الخير في طمره، حيث يقوم شباب الحركة الإسلامية بتحويلها لمئات طرود غذائية وتوزيعها على العائلات المستورة في طمره.
وأطلقت الحركة الإسلامية نشاطات دعوية أخرى ومن بينها:
- قيام الليل ليالي الجمعة برمضان مع سحور جماعي بمساجد طمره والدعوة لقيام جميع ليالي رمضان.
- افطار جماعي أيام الخميس بمقر الحركة الإسلامية.
- شد الرحال للأقصى المبارك فجر السبت مع سحور جماعي حيث تنطلق الحافلة الساعة 12:30  بعد منتصف الليل.
- احياء ذكر بدر وفتح مكة.
- سيارة المفاجئات.
أما سيارة المفاجئات وهو مشروع خاص بأطفال طمره وأهاليهم، فتقوم سيارة مجهزة بآلاف الهدايا مقدمة من مجمع البخاري الإسلامي، تقوم بزيارة حي في كل يوم رمضاني، وتدعو أطفاله وأهله للتجمهر في ساحة مركزية به وهناك تجري مسابقة بأجواء رمضانية وتوزع الهدايا على كافة الحضور".

مسيرة العيد
وأضاف البيان: "من الجدير ذكره أن مشروع سيارة المفاجئات انطلق منذ أكثر من 8 سنوات. وختاما لشهر رمضان المبارك واستقبالا لعيد الفطر السعيد تنظم الحركة الإسلامية بالشراكة والتعاون مع الكشاف الإسلامي في طمره مسيرة العيد التي تنطلق عادة من المسجد القديم وتنتهي بمركز البلد. وفي الختام يقام حفل ختامي ويتضمنه كلمات معايدة وسحب يانصيب على 5 جوائز عمره لبيت الله الحرام، ويتم تجهيز البرنامج لتكون مسيرة العيد حدثا ضخما ومؤثرا هذا العام بإذن الله. الحركة الإسلامية تهيب بأهل طمره للاتفاف حول هذه النشاطات وأن تجعل من رمضان شهر تكافل وخير ورحمة بين الناس. كما وتتقدم بشكرها الجزيل لكل من ساهم ويساهم في إنجاح مشروعات الخير"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY