أخبارNews & Politics

الأسد يعين محافظين جديدين في حمص والقنيطرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وكالة سانا: الرئيس بشار الأسد يعين محافظين جديدين في حمص والقنيطرة

 وكالة سانا:

الاسد اصدر المرسوم رقم 255 القاضي بتعيين معن صلاح الدين علي محافظا لمحافظة القنيطرة خلفا لمالك علي الذي انتخب مؤخرا عضوا في القيادة القطرية لحزب البعث


عين الرئيس السوري بشار الأسد، الاربعاء، محافظين جديدين في حمص (وسط) والقنيطرة (جنوب)، حسبما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا). وذكرت الوكالة أن "الاسد اصدر المرسوم رقم 255 القاضي بتعيين معن صلاح الدين علي محافظا لمحافظة القنيطرة خلفا لمالك علي الذي انتخب مؤخرا عضوا في القيادة القطرية لحزب البعث". كما اصدر الأسد مرسوما "يقضي بتعيين طلال البرازي محافظا لمحافظة حمص خلفا لاحمد منير محمد".

 

وخلف محمد الذي عين في 11 تموز/ يوليو 2012 المحافظ غسان عبد العال الذي كان عين في 21 نيسان/ ابريل 2011 خلفا لاياد غزال. وهذا هو التغيير الثالث منذ اندلاع الازمة السورية في منتصف اذار/ مارس 2011 الذي يطال منصب محافظ حمص التي تشهد عمليات عسكرية واسعة منذ تحول النزاع الى العسكرة بعد اشهر من بدء حركة احتجاجية ضد نظام الاسد. كما انه التغيير الرابع لمحافظ القنيطرة الحدودية مع هضبة الجولان المحتلة من اسرائيل والتي تشهد اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة تعنف حينا وتتراجع احيانا. وصدرت تعيينات عدة لمحافظين طالت تقريبا كل المحافظات السورية خلال 28 شهرا من النزاع، وبعض المحافظين تغير اكثر من مرة.

إقرا ايضا في هذا السياق: