الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

دراسة:طرق لإضافة 3 سنوات إلى عمركم

كل العرب
نُشر: 17/07/13 10:31,  حُتلن: 14:57

تناول 5 حصص يوميّاً من الفاكهة والخضراوات، يمكن أن يضيف 3 سنوات على الأقلّ إلى عمر الإنسان.

بناء على اقوال  باحثون أسوجيون أن تناول 5 حصص يوميّاً من الفاكهة والخضراوات، يمكن أن يضيف 3 سنوات على الأقلّ إلى عمر الإنسان. وذكرت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية أن هذه النّتائج جاءت في واحدة من أكبر الدّراسات الّتي أجريت حول العلاقة بين النظام الغذائي ومعدّلات الوفاة.


 
وأجرى الدراسة باحثون في معهد كارولينسكا في استوكهولم وشملت 71 ألف رجل وامرأة في مرحلة عمرية متوسطة، فوجدوا أن الذين تناولوا كميّة قليلة من الفاكهة والخضراوات أو لم يقبلوا على تناولها في الأساس، توفّوا قبل 3 سنوات وأكثر من آخرين تناولوا 5 حصص يوميّاً على الأقل. وتابع الباحثون المتطوعين الذين راوحت أعمارهم ما بين( 45 و83 عاماً) لمدّة 13 سنة، وكانت النتيجة أن الأشخاص الّذين نادراً ما أقبلوا على تناول الفاكهة والخضراوات توفّوا قبل نحو 37 شهراً من الذين تناولوا 5 حصص يوميّاً. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة