الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

عزيزتي: ماذا يقلق الرجل في العلاقة العاطفية؟

كل العرب
نُشر: 16/07/13 21:51,  حُتلن: 08:44

الصورة السائدة هي أن المرأة خجولة ومرتبكة في أول لقاء بينما الرجل واثق في نفسه والحقيقة أن الرجل يقلق جدا حول تقييم المرأة له

هناك أشياء يقلق منها الرجال في علاقاتهم العاطفية ويجتهدون في إخفائها، وهي:


صورة توضيحية

1- كيف يتحدث في أول لقاء بينكما:
الصورة السائدة هي أن المرأة خجولة ومرتبكة في أول لقاء، بينما الرجل واثق في نفسه.. والحقيقة أن الرجل يقلق جدا حول تقييم المرأة له، وقدرته على جذبها وكسب إعجابها، ولهذا فهو يبحث دائما عن المدخل المثالي للحديث معها في أول لقاء بينهما.. فيضع عدة سيناريوهات محتملة او يبحث عما تهتم به حبيبته لكي يلفت إعجابها بحديثه حول نفس الأمور.

2- شعورك بهديته:
لأن غالب الرجال لا يحبون التسوق، ولا دراية لهم بميول المرأة في الشراء، فدائما ما تنتابهم الشكوك والتساؤلات عن أي هدية ستحبها المرأة أكثر، وهل الهدية التي استقر عليها بالفعل هي الأنسب لها أم لا.. ولذلك يكون الرجل على الأغلب في قمة توتره لحظة تقديم الهدية لحبيبته حتى يحصل منها على رد فعل ايجابي. بعض الرجال يتشاجرون مع زوجاتهم إذا عبرن عن عدم رضاهن عن الهدايا لأن الرجل وقتها يشعر أن مجهوده قد ذهب سدى وأنه فشل في إدخال السعادة على قلب حبيبته، لكن غروره الذكري يمنعه من الاعتراف بذلك فيتحول الأمر لمشاجرة بينهما.

3- كيف ترين شكله؟:
ليست المرأة وحدها التي تنتظر إعجاب حبيبها، فالرجل يحتاج إلى هذا أيضا، وخاصة في ظل محاصرة الرجل الوسيم سواء عبر الأفلام والمسلسلات أو حتى الإعلانات التجارية، وبالتالي بدأت المقارنات في الظهور بين الرجل الحلم والرجل على أرض الواقع.. لأن كل رجل يريد أن يكون ملكا على عرش قلب حبيبته، فهو يريد أن يطمئن لأن زوجته تراه وسيما إلى حد كافٍ بالنسبة لها.

4- قبولك للزواج منه:
عندما تجتاح الرجل مشاعر عاطفية تجاه المرأة فإنه يظل قلقا ومتوترا قبل الاعتراف لها بحبه خوفا من أن ترفضه. ولهذا يماطل الكثير من الرجال قبل الإفصاح عن السر الكبير الذي يعتمل بقلبه، لأنه يريد أن يكون متأكدا بنسبة كافية من رد فعلها اذا سألها السؤال المهم.. ولذلك يلجأ الكثير من الرجال إلى التلميح والتعبير عن الحب بالتصرفات حتى يتأكد أن حبيبته قد بدأت تشعر بشيء ما تجاهه، ووقتها يعترف لها بحبه.

5- هل هي سعيدة معي؟:
بعض الرجال تصيبهم الشكوك حول مدى سعادة زوجاتهم خاصة في لحظات الأزمة.. فالرجل قد يظن أنها تعيسة ولكنها تدعي عكس ذلك، ولذلك يحب الرجال أن تعبر زوجاتهم عن الحب بشكل دائم.

6- هل تظن هي أنني شخص فاشل بلا مستقبل؟:
تقييمك لطموحه ومهنيته أمر مهم له، فإذا كان الرجل يعمل في وظيفة ابداعية “كاتب – شاعر – فنان – رياضي”، فإن وظيفته بالتأكيد ليس لها دخل ثابت أو مستقبل واضح، ولذلك فهو قد يتساءل دوما عما اذا كانت حبيبته لا تشعر بالأمان معه لأن مستقبلهما سيكون مهددا دوما.

7- ترى هل كانت تفضل هي الارتباط بشخص غني؟:
بالطبع اذا كان الرجل يعاني من ضائقة مادية.. او ملزما بدفع العديد من الأقساط في بداية زواجهما.. مما يعطل الكثير من خططهما للاستمتاع بوقتهما معا في السفر والتنزه.. فإنه قد يبدأ في التساؤل حول كيفية تعامل حبيبته مع هذا الوضع وهل ندمت على الارتباط به، وتفكر أنه كان عليها الارتباط برجل غني؟

مقالات متعلقة