الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

عدالة: شرطة مسجاف تعتدي على المعتقلين وتهدد المحامين بالضرب والاعتقال

أمين بشير- مراسل
نُشر: 16/07/13 10:26,  حُتلن: 14:05

 بيان مركز عدالة:

رجال الشرطة قاموا بتهديد المحامين المتواجدين بأنه في حال إصرارهم على التواجد في المحطة وعدم المغادرة سيتم اعتقالهم هم أيضًا

إحالة ثلاثة من المعتقلين الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج وإحالة بقية المعتقلين إلى معتقل كيشون، حيث سيتم عرضهم على المحكمة غد لطلب تمديد اعتقالهم

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

شرطة اسرائيل تعمل وفقا للقانون وفي نطاق اجراءات ملزمة تدمج بين واجب الانصياع وطاعة القانون وحقوق المشتبه بهم ايا كانوا

شرطة اسرائيل تحترم رغبة وارادة الجمهور ايا كان في التعبير عن نفسة وتسمح بعقد التظاهرات المسيرات الاعتصامات والاحتجاجات المشروعة في إطار القانون
 

جاء في بيان عممه مركز عدالة ووصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "زار محامو مركز عدالة ومجموعة من المحامين المتطوعين مساء الإثنين المعتقلين المحتجزين في شرطة مسجاف، الذين تم اعتقالهم خلال مظاهرة الغضب في سخنين ضد المصادقة على مشروع قانون برافر بالقراءة الأولى في الكنيست. وقد نجح المحامون بلقاء 11 من المعتقلين والتحدث معهم وإرشادهم قبل التحقيق، علمًا أنه تم التحقيق مع قسم من المعتقلين قبل السماح لهم بلقاء محاميهم، وذلك خلافا للقانون. وقد تمت إحالة ثلاثة من المعتقلين الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإحالة بقية المعتقلين إلى معتقل كيشون، حيث سيتم عرضهم على المحكمة غد لطلب تمديد اعتقالهم".


وتابع البيان: "المعتقلون هم: فتحية حسين (مديرة مكتب عدالة)، ثائرة زعبي، مهند عبد الفتاح، احمد حكروش، احمد حمدان، رزق سلمان، أمير أبو رومي، يوسف دياب، سيف خطيب، طارق عبد الفتاح، تامر حصري، محمد زبيدات، مقبل خلايلة وصابرين دياب".

تهديد المحامين
وأضاف البيان: "وقال المحامي جلال دكور المتواجد مع المعتقلين في محطة الشرطة إن رجال الشرطة قاموا بتهديد المحامين المتواجدين بأنه في حال إصرارهم على التواجد في المحطة وعدم المغادرة سيتم اعتقالهم هم أيضًا. ويضيف المحامي دكور: "توجهت إلى أحد المعتقلين المصابين الذي كان ملقى على الأرض بجانب سيارة الشرطة، وعندما بدأت الحدث معه والاستفسار عن وضعه، أتى نحوي شرطي وصرخ بوجهي أنه في حال لم أغادر حالًا سوف "يضربني ويجعلني أذهب مع المعتقل إلى المستشفى لتلقي العلاج". كما اعتدى شرطي آخر على أحد المحامين لمجرد إصراره على تأدية واجبه القانوني بلقاء المعتقلين وهدده وهدد بقية المحامين أنه سيتم اعتقالهم. هذا بالإضافة إلى اعتداءات وحشية على قسم من المعتقلين في محطة الشرطة بعد اعتقالهم" وفقا للبيان.

تصرفات غير قانونية
وختم البيان: "وأضاف المحامي دكور: "هذه تصرفات غير قانونية وانتهاك لحرية المحامين بمزاولة عملهم وحق المعتقلين بتلقي استشارة قانونية ملائمة. سوف نقوم بتقديم شكوى ضد قائد محطة الشرطة وقسم من رجال الشرطة هنا في أقرب فرصة.
يذكر أنه في مظاهرة الغضب التي جرت بمشاركة الآلاف في مدينة بئر السبع صباح اليوم، تم اعتقال 14 متظاهرًا، من بينهم ثلاثة قاصرين. وقد أعلنت شرطة بئر السبع عن نيتها إحضار جميع المعتقلين في هذه المظاهرة صباح غد إلى المحكمة لطلب تمديد اعتقالهم" الى هنا نص البيان.

تعقيب الشرطة
وعقبت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بالقول: "شرطة اسرائيل تحترم رغبة وارادة الجمهور ايا كان في التعبير عن نفسة وتسمح بعقد التظاهرات، المسيرات، الاعتصامات والاحتجاجات المشروعة في إطار القانون كما وتتعامل معها وفقا لما يمليه القانون وذلك بموجب التزامها بتطبيق حق ومبدأ "حرية التعبير عن الرأي" في نظام ديمقراطي. بموازاه ذلك، فإن أية اعمال اخلال بالنظام وخرق للقانون خلال هذه التظاهرات، تتم معالجتها كما هو مقبول في كل مكان وكذا كان الامر في التظاهرة التي نظمت نهار يوم البارحة الاثنين بمفرق "يوفاليم" القريب من مدينة سخنين وسجلت خلالها احداث اخلال بالنظام من قبل المتظاهرين، سد عرض الشارع أمام حركة السير والمرور، عدم الانصياع لاوامر الشرطة، رفض مساعي الحوار اضافة لرشق الحجارة صوب القوات، جملة الوقائع التي حذت بالقوات لتفريق المتظاهرين مع استعمال القوه اللازمة والقوات المناسبة واعتقال 14 مشتبها بالاخلال بالنظام الذين تمت احالتهم مؤخرا الى محكمة الصلح في مدينة عكا للنظر بشأنهم مع النية بطلب تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية" وفقا لتعقيب الشرطة.

تطبيق القانون
وأكدت لوبا السمري: "في ذات السياق ومن دون التطرق للادعاءات الخاصة، فإن شرطة اسرائيل تعمل وفقا للقانون وفي نطاق اجراءات ملزمة تدمج بين واجب الانصياع وطاعة القانون وحقوق المشتبه بهم ايا كانوا وفي حال وجود ادعاءات ما، من قبل أي طرف بحق أي من أفراد الشرطة يجوز ويوصى بالتوجه الى الجهات المعروفة المختصة ذات الصلة والتي ستقوم بدورها بفحص الموضوع" الى هنا تعقيب الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY