الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

انقسام بمظاهرة النقب ومتظاهرون يتساءلون: أين النواب العرب؟

كل العرب
نُشر: 15/07/13 16:49,  حُتلن: 19:07

شهدت المظاهرة إعتقال عدد من الشباب المشاركين بعد مواجهات عنيفة بحجة اغلاقهم الشارع

اشتكى عدد من المشاركين في مظاهرة النقب بأن الانقسام كان واضحا منذ بداية المظاهرة حيث جرت عمليا مظاهرتان

النائب جمال زحالقة بعد ان وجد نفسه في مواجهة الشرطة:

مارسنا حقنا بالإحتجاج السلمي لكن الشرطة استعملت العنف ضدنا

نحن ندين هذا الإعتداء على المتظاهرين ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين

احد المشاركين في المظاهرة:

كيف يمكننا الانتصار على برافر ونحن نمزق بعضنا؟..اين هي الوحدة التي يتحدثون عنها ويطالبون بها ؟

النائب طلب أبو عرار :

أعقد أن التظاهرة كانت ناجحة وموحدة ومن خلالها رفعنا رسالة واضحة للحكومة الاسرائيلية بأن النقب ليس وحيدا

لا نستطيع إخفاء ما حصل من سير بعض الشبان لوحدهم وعدم تقيدهم بالتعليمات ولكن لا نستطيع أن نقول أن هذا إنشقاق عن المظاهرة المركزية ورغم أن لدي الكثير لأقوله في هذا الصدد لكن ما يهمنا الآن هو إفشال مخطط برافر ولا يجب أن ننظر لهذه الأمور

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددا من المشاركين في مظاهرة النقب المنددة بمخطط برافر انتقدوا عدم حضور كل النواب العرب حيث قال أحدهم:"اين هم النواب العرب؟؟ "قاعدين" في بيوتهم؟". هذا وبرز غياب أعضاء الكنيست محمد بركة وعفو اغبارية ودوف حنين (الجبهة)، والنائبة حنين زعبي من التجمع عن المظاهرة المركزية ومسعود غنايم عن الموحدة والعربية للتغيير.



هذا وشهدت المظاهرة إعتقال عدد من الشباب المشاركين بعد مواجهات عنيفة بحجة اغلاقهم الشارع. وقال النائب جمال زحالقة والذي وجد نفسه في مواجهة افراد الشرطة في حديث لموقع العرب: "مارسنا حقنا بالإحتجاج السلمي لكن الشرطة استعملت العنف ضدنا، وانا رأيتهم يهجمون على فتاة صغيرة في السن فأنقذتها من بين أيديهم فقاموا بالإعتداء علي باللكمات حيث حاول أحدهم خنقي وعندها تدخل الشباب وانتهى الاشتباك مع الشرطة، ونحن ندين هذا الإعتداء على المتظاهرين ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين".

إنقسام واضح
هذا واشتكى عدد من المشاركين في مظاهرة النقب بأن الانقسام كان واضحا منذ بداية المظاهرة حيث جرت عمليا مظاهرتان، الاولى وهي المظاهرة الوحدوية للجنة المتابعة ولجنة المتابعة العليا لشؤون النقب بمشاركة الأغلبية والتي حصل على تصريح من الشرطة لإجرائها النائب طلب أبو عرار، وبموازاتها جرت مظاهرة بمشاركة العشرات بعد أن انفصلت عنها ومشت الى يمينها وشارك فيها العشرات ورددت فيها شعارات مختلفة وكان يبدو التنافس ما بين هذه وتلك. وقد حاول العديد من الناشطين توحيد المظاهرتين وطلبوا ممن انشقوا الالتزام بالمظاهرة الاساسية الا انهم رفضوا ذلك. وقال احد المشاركين في حديث لموقع العرب: كيف يمكننا الانتصار على برافر ونحن نمزق بعضنا؟..اين هي الوحدة التي يتحدثون عنها ويطالبون بها ؟".

مظاهرة ناجحة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب طلب أبو عرار تعقيبا على ما حدث خلل التظاهرة الإحتجاجية، قال:" أعقد أن التظاهرة كانت ناجحة وموحدة ، ومن خلالها رفعنا رسالة واضحة للحكومة الاسرائيلية بأن النقب ليس وحيدا، وزخم المظاهرات والإحتججات يتزايد مع تقدم مراحل المخطط، فالنضل مستمر ومتزايد". وتابع بو عرار: "لا نستطيع إخفاء ما حصل من سير بعض الشبان لوحدهم وعدم تقيدهم بالتعليمات ولكن لا نستطيع أن نقول أن هذا إنشقاق عن المظاهرة المركزية، ورغم ان لدي الكثير لأقوله في هذا الصدد لكن ما يهمنا الآن هو إفشال مخطط برافر ولا يجب أن ننظر لهذه الأمور". وتابع النائب أبو عرار :"وحدة الوسط العربي ، أسوة بالشعوب العربية، ستنتصر، فإذا كان الشعب ينظر بجدية لمصلحته وقضاياه سينتصر بالتاكيد ونحن أصحاب حق وسنستمر في هذا النضال حتى إفشال المخطط". وأضف : "نحن لن نتعرف بالقانون حتى لو أقروه فهو يعارض كل القوانين الدولية ونحن أصحاب الأرض والنقب لنا".

الوحدة
وإختتم النائب أبو عرار :" أناشد جماهيرنا العربية للإستجابة لجميع الفعاليات والإحتجاجات التي سنعلن عنها ونناشد الجميع بالوحدة والتقيد بالتعليمات وإتباع قيادات المسيرة وهذا ما يقوينا". وحول الشباب المعتقلين في بئر السبع قال: " بالنسبة للشبان المعتقلين في شرطة بئر السبع والذين يبلغ عددهم 14 شابا أبذل الجهود لإطلاق سراح الشبان المحتجزين".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY