الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

إفحصي إن كنت تحصلين على كمية كافية من الفواكه؟

كل العرب
نُشر: 13/07/13 14:43,  حُتلن: 07:47

توفر الفواكه الفيتامينات الغذائية الضرورية للجسم

تساعد الفواكه في مكافحة السرطان والبدانة وأمراض القلب 

 الفواكه شهية، وغنية بالعصائر، وصحية وهي أفضل من الحلويات الغنية بالسكريات والنشويات، ولكن هل تحصلين على كمية كافية من الفواكه في حميتك اليومية؟ نستعمل الكثير من منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة التي تدعي بأنها مستخلصة من الفواكه والخضار، ولكن لماذا نستعمل الكريمات بدلا من الفواكه الطازجة؟ دعونا نلقي نظرة على الكمية التي نحتاج إليها من الفواكه في اليوم.

وفقا الى دراسة اجريت عام 2010 وقامت بها التعليمات الغذائية الأمريكية، أنت بحاجة الى 1.5 الى 2 كوب من الفواكه يوميا، ولكن "الكمية تعتمد على عدد السعرات الحرارية اليومية الموصى بها لوزن صحي". بالاضافة الى ذلك، من المستحسن أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضار يوميا، ولكن ذلك يعتمد على العمر والجنس:
يجب على النساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19-50 أكل 7-8 حصص من الفواكه والخضار، في حين أن الرجال يجب أن يأكلوا 8 - 10 حصص. ولمن هم فوق سن 50 عاما من الرجال والنساء، يجب أن يستهلكوا سبعة حصص من الفواكه والخضروات يوميا.

فوائد صحية رائعة
وبالطبع تحتوي الفواكه والخضار على فوائد صحية رائعة. تساعد الفواكه في مكافحة السرطان والبدانة وأمراض القلب. كما توفر الفواكه الفيتامينات الغذائية الضرورية للجسم. تحتوي بعض الفواكه على كمية جيدة من السكر الطبيعي والسوائل، والتي تحافظ على رطوبة الجسم. الفواكه غنية بالألياف، ومفيدة لحركة الأمعاء و خسارة الوزن. وينصح أيضا باستهلاك الفواكه كاملة، بدلا من العصائر.

نصائح حول ادخال الفواكه الى حميتك اليومية:
بما ان 2 كوب من الفواكه هو النمط الطبيعي، يمكنك تقسيم الكمية على 4 حصص في اليوم، مثلا الفطور، منتصف اليوم، منتصف المساء وبعد العشاء. تجنبي الفواكه المعلبة والتي تحتوي على محليات ومواد حافظة، أو غنية بالاملاح والصوديوم. دائما تناولي الفواكه الغنية بالفيتامينات والمتعددة الالوان ويفضل تناول الفواكه الموسمية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة