الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

قائمة المزرعة الموحدة تقرر التنافس على منصب الرئاسة مع الأستاذ حميد آغا

أمين بشير- مراسل
نُشر: 10/07/13 18:15,  حُتلن: 18:32

حميد آغا عن قائمة المزرعة الموحدة:

أدعو شباب القرية لأخذ دورهم الفاعل والمؤثر لما فيه مصلحتهم ومصلحة بلدهم ولا تبقوا على ضفاف العمل إنما كونوا قياديين وفي الطليعة ومعكم وبكم نبني المزرعة الموحدة الجديدة

أدعو شباب القرية لأخذ دورهم الفاعل والمؤثر لما فيه مصلحتهم ومصلحة بلدهم ولا تبقوا على ضفاف العمل إنما كونوا قياديين وفي الطليعة ومعكم وبكم نبني المزرعة الموحدة الجديدة 

اصدرت قائمة المزرعة الموحدة بيانا وصلت نسخة منه الى مراسل موقع العرب تتحدث عن قرار القائمة عن خوضها لانتخابات السلطة المحلية وتنافسها على منصب رئاسة المجلس المحلي من خلال مرشحها الاستاذ حميد آغا، وجاء في البيان:"أهلي وربعي وأبناء عشيرتي في عائلة المزرعة الواحدة والموحدة، مع اطلالة الشهر الفضيل ، أطل عليكم، بكل فخر واعتزاز، كابن بار وأخ لجميع أهالي القرية، ومن منطلق المسؤولية وتحمل الهمّ المشترك ، وبعد تشاورات مع الكثيرين من أهالي قريتي الحبيبة، أعلن لكم عن ترشيحي لرئاسة وعضوية المجلس المحلي للانتخابات القادمة التي ستجري بتاريخ 22.10.2013 ترشيحي هذا ليس من منطلق التشريف والمخترة ، بل من منطلق التكليف وشرف الخدمة ، والعمل المشترك على تقدم القرية بكل مجالات الحياة ، ورفاهية جميع مواطنيها بدون تفرقة عائلة أو دين".


حميد آغا

واضاف البيان:"مشهود لي أنني وهبت جلّ وقتي وإمكانياتي ، والنقيض عن غيري ، من جيل الشباب المبكر، وخلال ثلاثة عقود ، خدمة بلدي وأهلها الأعزاء على الصيعدين الجماعي والشخصي ورفعت مشاكل المزرعة وأهلها إلى المؤسسات الحكومية ، وساهمت في حل الكثير منها ، وأيضاً برعت في خدمة أهلها للقبول للمؤسسات المختلفة ، والتوظيف ، وحل الكثير من المشاكل الحياتية اليومية ، ومشاركة أهل بلدي مناسباتهم على أكمل وجه".

رقي الشباب
وأكد بيان القائمة:"لقد كبّرت وكبرت مع قريتي وأهلها الأحباب . سأعمل جاهداً ، وعندي المقومات الشخصية والدراية الكافية ، والعلاقات الشخصية والمؤسساتية على تحقيق وتنفيذ الآتي :
1- يقاس المجتمع المتحضر برقي شبابه وعلمه وعمله، لذا أوّلاً أعلن عن احتضاني الشامل والواسع لشباب القرية وصباياها كأب وأخ اكبر ، لما فيه تقدمهم ومشاركتهم ودمجهم في الحياة وتسهيل أمورهم الحياتية . وذلك منذ مرحلة الثانوية وحتى بناء المستقبل والعلم والعمل والزواج . الشباب عماد هذا المجتمع ومستقبله.
2-
أدعو شباب القرية لأخذ دورهم الفاعل والمؤثر لما فيه مصلحتهم ومصلحة بلدهم ، ولا تبقوا على ضفاف العمل إنما كونوا قياديين وفي الطليعة ، ومعكم وبكم نبني المزرعة الموحدة الجديدة .
2- أوجه نداء خاص للشابات ، بأخذ دوركن في المجتمع المحلي شاركوا ، ترشحوا وانتخبوا ، مكانكن في قائمة المزرعة الموحدة ، حيث العقل الحضاري الراقي وأدعوكن للترشح ضمن قائمتنا في صدارة القائمة ، ولأول مرة في الوسط العربي ترشيح شابة عربية للمجلس المحلي ، وهذا سبق تاريخي تسجله قائمة المزرعة الموحدة .
3- لا أريد رفع شعارات رنانة وصعبة التحقيق في البناء والتطوير، لكنني لأرباب العائلات المتوسطة والكثيرة الأنفار سأعمل جاهداً وعلى ما أتيت من قوة لتسهيل لقمة العيش ، في إيجاد عمل والتخفيض القانوني في الضرائب المستحقة على المواطن ، وهنا أعد وأعاهد جميعكم بأنكم متساوون في الحقوق والواجبات ، وليس كما متبع الآن هناك قَيس ويمن !!!
4- قريتنا مدرجة حسب دائرة الإحصاء في مرتبة منخفضة من حيث السلم الاجتماعي الاقتصادي ، لذا يجب الاستثمار بالفرد ، ليقوى على هموم الحياة ومتطلباتها الجمّة ، وهذا منذ الصفر . لذا يجب التشديد والاستثمار في طلاب المدرسة ، وليس في ورقة التصوير ومحارم للمراحيض !!! إنما تشغيل معلمات ومساعدات على حساب المجلس وخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة ما بين الصفوف الأولى - الثالثة، العمل على فتح الجناح المغلق لأسباب غير معروفة والصفوف ترزخ تحت نير الاكتظاظ وتدريس الطلاب في الممرات ، تجهيز الصفوف وغرفة المعلمين بأحدث الوسائل التكنولوجية ، لتسهيل عمل المعلمين .
وعندي رؤية تربوية مدروسة لتطبيقها حالاً .
5- العمل على تخفيض أسعار التطوير للمرحلة القادمة في قسائم البناء شرقي القرية ، علماً أن المبالغ الباهظة التي دفعت فقط للتطوير ، لأن القسائم سلمت مجاناً ؛ لأن القرية صنفت ودرجت لمنطقة تطوير أ . وبعد مراسلات مع مكتب رئيس الحكومة ووزارة الإسكان هناك وعد لدراسة الموضوع بجدية وتحديد أسعار تلائم دخل المواطن وإمكانياته .
6- بناء مجمع ثقافي اجتماعي تربوي ، يشمل مكاتب للمجلس المحلي، مكتبة عامة ، قاعة لمناسبات القرية ، نادي مسنين مجهّز ومطوّر، قاعات لتعليم الكبار، ودورات نسائية .
7- العمل على توفير مكان ثابت للصلاة والطقوس الدينية لإخواني من الطائفة المسيحية ، وأجريت عدة لقاءات مع بطريركية حيفا وعكا وسائر الجليل وسيادة المطران ، والمجلس المحلي برئاستي يتعهد بذلك أمام إخوتي أبناء الطائفة .
8- أعلن أمامكم وأمام الله عن إعلان مناقصات للوظائف المجمّدة اليوم لأسباب في نفس يعقوب ، رغم أن وزارة الداخلية تمولها مادياً ، وينصّ عليها القانون من ضمن ملكات المجلس المحلي ومنها :
1- مدير/ة لقسم المعارف.
2- سكرتير/ة للمجلس المحلي.
3- مسؤول/ة ملف المشتريات.
4- مهندس/ة للمجلس المحلي بوظيفة كاملة
5- مستشار/ة قضائي/ة بوظيفة كاملة ، واحترام مهنته ومكانته وعدم اللجوء إلى استشارة خارجية .
وجميعهم سيكونون من أبناء القرية .
وللعمل على تطبيق هذا البرنامج أعاهد رب العالمين وأعاهدكم على :
أ- اقتطاع 20% من راتبي كرئيس للمجلس المحلي لإقامة صندوق للطلاب والطالبات الجامعيين وللفعاليات التربوية الأخرى.
ب- إقامة مجلس موسع من أصحاب الكفاءات والاختصاصات ليعمل بجانب المجلس البلدي لشفافية وتحسين وتنشيط العمل.
جـ- إقامة جمعية أصدقاء المجلس المحلي تهتم بجمع التبرعات من الداخل والخارج وتوظف لخدمة القرية وسكانها .
د- رفع مكانة القرية وحضورها في المحافل القطرية وتمثيلها أحسن وأشرف تمثيل .
هـ- عدم الانفراد في القرارات ، وكأن المجلس عزبة أو ملك شخصي للرئيس ، كما حدثنا الرسول الكريم صلوات الله عليه "واجعلوا الاخر شورى بينكم" .
لهذا كله أدعوكم إخواني وأخواتي الانضمام إلى قائمة المزرعة الموحدة برئاستي ، لنبني معاً مزرعة خضراء يانعة ينعم ويهنأ العيش فيها.
امنحوني ثقتكم وسترون المردود الأكيد والمؤكد على الصعيدين الجماعي والفردي ، لننهض ببلدنا نحو قمم التقدم والازدهار . بمناسبة رمضان المبارك أتمنى لكم صوماً مقبولاً وافطاراً شهياً وكل عام وأنتم بخير"، الى هنا نص البيان.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY