جامعات / مدارسStudents

هل سيتم إلغاء إمتحان البسيخومتري؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جامعة بن غوريون تستبدل البسيخومتري بدورات وإمتحانات قبول فهل سيلغى نهائيا؟

الطلاب المتسجلون للتعليم العالي سيشتركون في دورات تعليمية بلغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء وفهم النصوص العلمية وفي إطار الدورات سيتم إختبار الطلاب بعدد من الإمتحانات 

ب.تسفي كوهين- عميد جامعة بن غوريون:

الدراسة لإمتحان البسيخومتري لا تعود بأية فائدة للطالب فالطلاب لا يتعلمون أي مواد ولا يكتسبون طرقا وأدوات للتفكير والاداة الوحيدة للتنبؤ الجيد بالنجاح في التعليم الأكاديمي هو النجاح الأكاديمي نفسه


أفادت صحيفة معاريف، صباح اليوم الاربعاء، بأن جامعة بن غوريون في النقب قررت التخلي عن إمتحان البسيخومتري كأحد شروط القبول للجامعة، وإستبداله بمجموعة من الدورات الأكاديمية يُمتحن فيها المتسجلون للجامعة.

صورة توضيحية

وعلى ما يبدو، فإن إلغاء إمتحان البسيخومتري سيدخل حيز التنفيذ قريبا، بعد سنوات عديدة من المناقشات والمطالبات والأخذ والرد، وسيتم العمل على الخطة الجديدة، والتي ستسعد الكثير من أبناء الشبيبة، إبتداءً من شهر فبراير/شباط القادم. وسيتم تنفيذ الخطة في كليات علوم الطبيعة والصحة والهندسة، وسيتم توسيع المشروع ليضم لاحقا المتسجلين لكلية العلوم الإجتماعية.

دورات وإمتحانات
وسيشترك الطلاب المتسجلون للتعليم العالي في دورات تعليمية باللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء وفهم النصوص العلمية، وفي إطار الدورات سيتم إختبار الطلاب بعدد من الإمتحانات بما يتضمن إمتحانا ملخصا لكل المواضيع. وسيتم إحتساب العلامات التي يحصل عليها الطالب مع علامات البجروت وعليه يتقرر إذا ما سيتم قبوله للجامعة أم لا.
النجاح الأكاديمي
وقال بروفيسور "تسفي كوهين"، عميد جامعة بن غوريون: "الدراسة لإمتحان البسيخومتري لا تعود بأية فائدة للطالب، فالطلاب لا يتعلمون أي مواد ولا يكتسبون طرقا وأدوات للتفكير، الاداة الوحيدة للتنبؤ الجيد بالنجاح في التعليم الأكاديمي هو النجاح الأكاديمي نفسه".

إقرا ايضا في هذا السياق: