الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

المملكة الأردنية تخصص 65 مقعداً في جامعاتها لعرب 48-اضغط لتحميل الإستمارة

كل العرب
نُشر: 09/07/13 19:58,  حُتلن: 08:47

 بموجب المكرمة الملكية ستقوم السفارة بالاشراف التام على توزيع هذه المقاعد على أبناء الوسط العربي

اعتمدت السفارة في إدارة وتوزيع هذه المقاعد على آلية شفافة تهدف إلى تحقيق العدالة بين الطلبة المرشحين

للحصول على نموذج الاستمارة اضغط هنا

أصدرت السفارة المملكة الأردنية الهاشمية بيانا جاء فيه: بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه،  يسر سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في تل أبيب أن تعلن عن تخصيص (65) مقعداً لدرجة البكالوريس لأبنائنا الطلبة من الوسط العربي للدراسة في الجامعات الحكومية في الأردن، الذي فتح وسيفتح أبوابه دائماً لأشقائه العرب في كل مكان، حيث ستقوم السفارة بالإشراف على توزيع هذه المقاعد بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

المملكة الاردنية الهاشمية تخصص 65 مقعداً في جامعاتها لعرب 48
العاهل الاردني الملك عبدلله الثاني

ويأتي تخصيص هذه المقاعد ضمن المكرمة الملكية السامية، بهدف توطيد علاقة الأردن المميزة بأبناء الوسط العربي، وفتح المجال أمام هؤلاء الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية في الأردن، ولتعزيز ارتباطهم بثقافتهم العربية، كما جاء تخصيص هذه المكرمة من خلال السفارة لإعطاء الفرصة لكافة شرائح الوسط العربي إلى جانب المكرمة الملكية المخصصة للأحزاب والحركات والطوائف العربية.
وستعتمد السفارة معايير واضحة وآلية شفافة في توزيع هذه المقاعد، حرصاً على تحقيق العدالة بين الطلبة المرشحين على أساس تكافؤ الفرص والتفوق الأكاديمي. ولهذه الغاية شكلت السفارة لجنة استشارية من شخصيات معروفة بالكفاءة والنزاهة خاصة في الجانبين الأكاديمي والثقافي، وتقوم السفارة بالتعاون مع هذه اللجنة باستلام طلبات الترشيح وإعداد القوائم الخاصة بذلك.

التعليمات والمعايير الخاصة بالتقدم لهذه المكرمة:
1. تقدم الطلبات إلى السفارة مباشرة فقط علماً بأنه لا يُستوجب دفع أي رسوم في هذه المرحلة.
2. يقتصر التقدم لهذه البعثات على المواطنين حملة شهادة البجروت.
3. ان لا يكون المتقدم طالباً في إحدى الجامعات الأردنية الرسمية على البرنامج الدولي في السنة الدراسية الحالية أو في سنوات سابقة.
4. يتم تعبئة كافة المعلومات المطلوبة في النموذج المخصص لهذه الغاية والذي يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال بالسفارة مباشرة.
5. الوثائق المطلوبة: شهادة البجروت (حديث بدون بونس)، صور عن شهادة الميلاد وجواز السفر.
6. ستتم القبولات وفق الأسس المعمول بها في الجامعت الأردنية الرسمية، وسيخضع الطالب الوافد للقوانين والانظمة والتعليمات المطبقة على الطلبة الأردنيين.

للحصول على نموذج الاستمارة اضغط هنا

تكون التخصصات الدراسية للعام 2012-2013 على النحو التالي:

يتم استقبال الطلبات في مبنى السفارة أو بالوسائل التالية:
1. البريد الإلكتروني للسفارة (JordanEmbassy@012.net.il).
2. أو على فاكس رقم )7517712-03(.
3. أو بالبريد على عنوان السفارة المبين أدناه:
14 Rehov Abba Hillel Silver, Ramat Gan.
P.O. Box 3511,
Tel Aviv 52560.

الموعد النهائي لاستلام الطلبات هو الساعة 3 بعد ظهر يوم الخميس 22/8/2012، مع ضرورة مراعاة وصول الطلب إلى السفارة قبل هذا التاريخ إذا تم إرساله بالبريد، وستقوم السفارة بالإعلان عن أسماء الطلبة المرشحين للقبول في احتفال خاص ستعلن عنه السفارة لاحقاً.

مقالات متعلقة