الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

عزيزتي حواء:معتقدات خاطئة عن ماكياج السموكي

كل العرب
نُشر: 07/07/13 21:42,  حُتلن: 07:38

ماكياج عيون السموكي ليس حكراً على الأسود كما تظنين فهناك السموكي الملوّن واللامع

كثيرة هي الظنون الخاطئة التي تراودك عن ماكياج عيون السموكي الذي يعتبر من أكثر أنواع الماكياج طلباً وانتشاراً بين النساء العربيّات، ونحن حريصون على جعلك تغوصين في فنون الماكياج، وتدركين حقيقة أسراره، تكشف لنا النقاب عن أهم قواعد ماكياج السموكي!


صورة توضيحية

1- السموكي هي التفسير الأجنبي لكلمة دخاني، وعندما نتحدّث عن ماكياج السموكي، تنتفي أيّة محاولة لتحديد العينين، سواء من خلال الماسكارا أو الآيلاينر، رغم أنّ واقع الأمر يفرض عليك أن تدركي أنّ ظلال العيون يجب أن ترتفع فوق العينين كسحب الدخان المتطايرة.

2- ماكياج عيون السموكي ليس حكراً على الأسود كما تظنين، فهناك السموكي الملوّن، واللامع، الذي يتناسب مع مختلف تدرجات الألوان، حتّى القويّة منها، كالنيون على سبيل المثال، وهو ليس بالضرورة أن يترافق مع طبقة كثيفة من الماسكارا، بل يمكن الإكتفاء معه بطبقة رقيقة منها. 

3- ماكياج السموكي ليس بالضرورة أن يكون قوياً صارخاً وحكراً على مناسباتك المتميّزة، فمع ألوان النيود الهادئة كالبيج والزهري وحتّى الرمادي الفاتح، يتحوّل ماكياج السموكي إلى إطلالة مثاليّة خلال نهار صيفي ممتع، وحينها يمكنك تقوية ألوان أحمر شفاهك قدر ما تريدين.

مقالات متعلقة