الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

تعرفي إلى أهم مكونات السلطة المستخدمة في تنحيف الوزن

كل العرب
نُشر: 07/07/13 20:19,  حُتلن: 08:09

زيت الزيتون يساعدك على إذابة الدهون المتراكمة في البطن باعتباره أحماضا دهنية غير مشبعة

يعتقد البعض أن إعداد طبق السلطة سهل جداً، فهو عبارة عن مزيج من الخضراوات المقطعة التي تمزج في نهاية الأمر مع صلصة  لذيذة المذاق وانتهى الأمر على ذلك. لذلك نقدم لك أهم المكونات التي يجب إلا يغفلها طبق السلطة خاصتك، إذا كنت ترغبين حقا في خسارة الوزن الزائد سريعاً:

نصائح لسحور المرأة الحامل خلال شهر رمضان

• زيت الزيتون يساعدك على إذابة الدهون المتراكمة في البطن، باعتباره أحماضا دهنية غير مشبعة، كما تشير الدراسات العلمية أيضا إلى أن نثر زيت الزيتون مع الخل على طبق السلطة، يمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام.
• لإضافة نكهة مميزة للطبق لا تنسي أعواد البقدونس والريحان فهما خضراوات مضادة للأكسدة تساعدك على محاربة الأمراض، دون أن تكلفي جسمك سعرات حرارية أنت في غنى عنها.
• يمكنك بسهولة أن تحولي طبق السلطة المعتاد إلى طبق وجبة رئيسية تعتمدين عليها خلال اليوم، من خلال تقطيع شريحة من صدور الدجاج المشوي أو اللحم البقري أو السلمون أو حتى التوفو.
• البعض يحبون نثر قطع من الخبز المحمص على طبق السلطة، أو تناوله كمقرمشات جانبية ومن هنا ينصحك خبراء التغذية بالابتعاد تماما عن تناول الخبز الأبيض المحمص، فهو يحتوي على قيم غذائية لا تذكر ويعمل على زيادة نسبة السكر في الدم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة