الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

تحذير:هل يمكن أن يتسبب اللحم المشوي بوفاتك؟

كل العرب
نُشر: 06/07/13 09:49,  حُتلن: 15:44

مادة النترات – الاضافات الموجودة في اللحوم المعالجة التي تمنح اللحم لونه وتركيبته المميزة – يمكن أن تؤدي بشكل مباشر الى تشكل المسرطنات في الجسم

هل تناول اللحوم المشوية، والنقانق بشكل خاص، يمكن أن يسبب الوفاة المبكرة؟ وجد باحثون من سويسرا مؤخرا بأن تناول 160 غرامات أو أكثر من اللحوم المعالجة (حوالي 2 3اونسات نقانق) في اليوم يمكن أن تزيد من خطر الوفاة بنسبة 44 بالمائة، مقارنة مع الاشخاص الذين اكلوا 10 الى 20 غرامات في اليوم (شريحة أو شريحتان من اللحم المقدد.)

وفي موسم الصيف حيث تكثر المشاوي، يمكن أن يعاني الاشخاص الذين يتناولون اللحوم المعالجة المشوية من تدهور الصحة، مما يعني بأن اللحوم المشوية ليست دائما وجبة صحية. وكان اكثر المشاركين في الدراسة الذين تناولوا هذه اللحوم اكثر ميلا للتدخين، وابتعادا عن تناول الفواكه والخضار، واللذان يعتبران عنصران هامان لمكافحة الامراض القلبية، سبب رئيس للوفاة.

تركيبة مميزة
مع ذلك، يعتقد الباحثون بأن مادة النترات – الاضافات الموجودة في اللحوم المعالجة التي تمنح اللحم لونه وتركيبته المميزة – يمكن أن تؤدي بشكل مباشر الى تشكل المسرطنات في الجسم. لذا قم باشغال شوايتك هاذ الصيف، ولكنك لست بحاجة الى الكثير من النكهات – اونس من النقانق لكل شخص مع باستا أو سلطة أمر مقبول جدا. ولكن اذا كنت لا تريد الوقوع في الفخ فيفضل أن تتناول لحوما لا تحتوي على النترات، هناك انواع من النقانق المجهزة والخالية من النترات في الاسواق.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة