الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

قسم المراقبة في بلدية الطيرة يقيم وحدة إنقاذ تضم 35 متطوعا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/07/13 16:57,  حُتلن: 23:57

محمد عبد الحي من قسم المراقبة في بلدية الطيرة:

هدف الوحدة الاول والاخير هو تقديم المساعدة لإنقاذ حياة الأخرين وإرشاد المواطنين في حال وقوع كارثة لا سمح الله أو وقوع جرحى إثر أي حادث يذكر

ألون بيران قائد شرطة الطيرة:

أبارك على إقامة هذه الوحدة الهامة في الطيرة اذ أن الطيرة مدينة كبيرة ورئيسية في المنطقة ويتوجب أن يكون فيها وحدة انقاذ كما انني عملت على تقديم المساعدة للموافقة على إقامة هذه الوحدة في الطيرة

قامت وحدة الانقاذ والطوارئ في الطيرة التي بادرت الى إقامتها قسم المراقبة في المدينة، والتي تضم 35 متطوعا جميعهم من ابناء البلدة. وقد التقى فريق هذه الوحدة في لقاء موحد ليعرفوا على انفسهم بصورة اوسع وعن الطريقة التي سيعملون بها. وذكر المسؤولين عن الوحدة :"هذه الوحدة هي مجموعة ينتسب اليها متطوعين بلغ عددهم 35 شخصا بينهم مستخدمين في بلدية الطيرة والبعض من المواطنين الغيورين على سلامة الاهالي. تم تقديم الارشادات النظرية والتعليمات لهم على مدار عدة ايام من قبل مختصين في الجبهة الداخلية، وبعد الانتهاء من التعليم النظري خضعوا لإمتحان وإختبار للاطلاع على ما تم تعليمهم اياه ومدى إستيعابهم لتعليمات الجبهة الداخلية وقوات الأمن عند الحاجة".



وتابع أحد المسؤولين:"الوحدة جاءت لتقديم المساعدة والانقاذ في حال وقوع كوارث طبيعية لا سمح الله مثل الهزات الارضية أو وقوع جرحى إثر حوادث مختلفة دون الانتظار لوصول قوات الامن والانقاذ من خارج المدينة، وقد تم تدريب الوحدة بشكل مستمر مع جميع العتاد والوسائل المتطورة لإتمام اعمال الانقاذ". واستطرقوا قائلين:"متطوعي هذه الوحدة يتلقون التدريبات والارشادات بشكل متواصل بالتنسيق مع الجبهة الداخلية المسؤولة عن اعمال الانقاذ في الدولة وتقدم للوحدة كل الملومات اللازمة عند الحاجة، وقد أقيمت مثل هذه الوحدة في العديد من البلدات في الدولة وتم اختيار مدينة الطيرة لتكون إحدى البلدات التي ستقدم الخدمة للطيرة والبلدات المحيطة بها".

إخلاء الجرحى
يشار بأن إقامة هذه الوحدة جاء بعد الضغوطات التي مارستها شرطة الطيرة وقائدها ألون بيران وبعد توجه قسم المراقبة في الطيرة للجبهة الداخلية. وقال محمد عبد الحي من قسم المراقبة في بلدية الطيرة:"هدف الوحدة الاول والاخير هو تقديم المساعدة لإنقاذ حياة الأخرين وإرشاد المواطنين في حال وقوع كارثة لا سمح الله أو وقوع جرحى إثر أي حادث يذكر، فجميع المتطوعين في هذه الوحدة من شبان واهالي الطيرة الذين لم يترددوا للحظة لٌنضمام لهذه الوحدة المهمة. الوحدة تتلقى التدريبات من الجبهة الداخلية وقامت بالتدرب على كيفية تقديم المساعدات وكيفية التصرف وإخلاء الجرحى وإنتشال العالقين ونقلهم الى الوحدات الطبية والانقاذ".

تقديم المساعدة
أما ألون بيران قائد شرطة الطيرة فقد قال:"أبارك على إقامة هذه الوحدة الهامة في الطيرة اذ أن الطيرة مدينة كبيرة ورئيسية في المنطقة ويتوجب أن يكون فيها وحدة انقاذ. كما انني عملت على تقديم المساعدة للموافقة على إقامة هذه الوحدة في الطيرة اذ شارك في التدريبات مع العديد من افراد الشرطة الذين يخدمون في شرطة الطيرة". ويتوجه القائمين على هذه الوحدة بالشكر لكل من ساهم على تقديم المساعدة والتبرع من اجل إقامة هذه الوحدة وكذلك لجميع المتطوعين وتوجه القائمين على هذه الوحدة الى اهالي الطيرة للإنضمام للوحدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY