أخبارNews & Politics

بعد سجنه 9 شهور: المحكمة تبرىء شابا من عكبرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غيوم متفرقة
13

ايلات
غبار 
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد سجنه 9 شهور: المحكمة تبرىء شابا من عكبرة أدين بالإعتداء على شابين من طوبا الزنغرية

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن محكمة الصلح في مدينة صفد برأت يوم الأربعاء شابا في العشرينات من عمره من بلدة عكبرة قضاء مدينة صفد، والذي سجن لمدة تسعة شهور بعد اتهامه بالقيام باعتداء يسبب جروحا بالغة الخطورة على شابين من طوبا الزنغرية و

المحامي د. محمد سيف الدين وتد:
النيابة حاولت التوصل معنا لصفقة تشمل السجن الفعلي لمدة عشرة أشهر لكننا رفضنا الصفقة رفضا قاطعا إيمانا منا بالبراءة
على الرغم من سجن موكلي حتى إنتهاء الإجراءات القانونية بحيث قضى وراء القضبان مدة تسعة شهور إلا أنه بقي على موقفه منكرا كل التهم التي نسبت له


 
علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن محكمة الصلح في مدينة صفد برأت يوم الأربعاء شابا في العشرينات من عمره من بلدة عكبرة قضاء مدينة صفد، والذي سجن لمدة تسعة شهور بعد اتهامه بالقيام باعتداء يسبب جروحا بالغة الخطورة على شابين من طوبا الزنغرية وإلحاق أضرار جسيمة لمركبتهما، بحيث أدين مع متهم آخر كان قد اعترف بالتهم التي نسبتها له لائحة الإتهام وحكم عليه بالعمل لخدمة الجمهور لمدة ستة أشهر.


المحامي د. محمد سيف الدين وتد

ويؤكد المحامي د. محمد سيف الدين وتد من جت المثلث والذي يسكن في مدينة الناصرة ، والمحاضر في موضوع القانون في كلية صفد، والمترافع عن الشاب الذي برأته المحكمة في حديث لموقع العرب أن "على الرغم من سجن موكلي حتى إنتهاء الإجراءات القانونية، بحيث قضى وراء القضبان مدة تسعة شهور، إلا أنه بقي على موقفه، منكرا كل التهم التي نسبت له، وعليه بعد انقضاء فترة السجن لتسعة شهور طلبت النيابة تمديد اعتقال موكلي مجددا إلا أن المحكمة رفضت ذلك وأحالته للحبس المنزلي بشروط مقيدة".
الإصرار على البراءة
وفي رده على سؤالنا، قال المحامي د. محمد سيف الدين وتد: "المتهم أصر على أنه بريء واستمر ملف المحكمة الى نحو أربع سنوات، حاولت خلالها النيابة التوصل معنا لصفقة تشمل السجن الفعلي لمدة عشرة أشهر لكننا رفضنا الصفقة رفضا قاطعا، إيمانا منا بالبراءة" كما قال.

إفادات كاذبة
وشدد المحامي د. محمد سيف الدين وتد على أن "القاضي قرر يوم الأربعاء الأخير، بتبرئة موكلي من كل التهم التي نسبت إليه، خاصة وأن إفادات المجني عليهما وشهود الواقعة كانت كاذبة وأن المشتكيين إتفقا على تقديم الإفادة نفسها".
تعويضات المتهم
وقال المحامي د. محمد سيف الدين وتد: "في ختام الجلسة وبحسب قانون العقوبات بند 80 ولكونه موكلي يستحق في هذه الحالة تعويضات من النيابة ومن المشتكيين، سنطالب بتعويضه ماديا" وفقا لأقواله.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة 10 عاملات بالمستشفيات من جسر الزرقاء بكورونا