أخبارNews & Politics

من هو رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت ؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فلنتعرف على رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت المستشار عدلي منصور .

المستشار عدلي منصور يشغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

شغل عدة مناصب في السلك القضائي.


أدى المستشار عدلي منصور  اليمين الدستوري اليوم ليتقلد رئاسة جمهورية مصر ألعربية  بشكل مؤقت فلنتعرف على رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت عدلي منصور .
هو رئيس المحكمة الدستورية العليا من مواليد القاهرة يبلغ 68 عاما. تولى عدلي منصور منصبه الحالي بشكل رسمي مطلع الشهر الجاري خلفا للمستشار ماهر البحيري بقرار من الجمعية العامة للمحكمة .

مناصب وشهادات
شغل عدة مناصب في السلك القضائي اهمها نائب رئيس مجلس الدولة ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ، وظل المستشار عدلي منصور لأكثر من 10 اعوام يلعب دور رجل الثاني في المحكمة الدستورية العليا بعد ان امضى حياة حافلة في السلك القضائي منذ حصوله على شهادة الحقوق من جامعة القاهرة عام 1967.

عدلي منصور


بالإضافة الى شهادة ألحقوق حصل المستشار على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام ودبلوم بالدراسات العليا في العلوم الإدارية من كلية الحقوق في جامعة القاهرة أيضاً. وشغل منصور عدة مناصب في السلك القضائي أهمها نائب رئيس مجلس الدولة ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعمل فيها منصور داخل مؤسسة ألرئاسة حيث سبق أن التحق للعمل كعضو بإدارة الفتوى والتشريع برئاسة الجمهورية عام 1970.

إقرا ايضا في هذا السياق: