الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الجوزاء محبّ للكلام ولتبادل الأفكار والسرطان مسالم ويسعى الى المثالية

كل العرب
نُشر: 03/07/13 18:34,  حُتلن: 21:04

الجوزاء: أحد أكثر الأبراج يقظة فكرياً وجسدياً

السرطان: قد يبدو متغيّراً ومتبدّلاً باستمرار وتشهد مشاعره ورغباته حالاتٍ من المدّ والجزر لكن الصحيح أنه يبقى في العمق والجوهر الشخص ذاته

الجوزاء أحد أكثر الأبراج يقظة، فكرياً وجسدياً. يسهل التعرّف إليه، لأنه في حركة دائمة. يتواصل بسهولة مع الآخرين، فهو محبّ للكلام ولتبادل الأفكار والنقاشات الفكرية. يهتم بكل شيء لكنه نادراً ما يغوص في عمق الموضوع الذي يعالجه. يتلهى بسرعة ويفقد تركيزه أو اهتمامه بالموضوع الذي يعمل عليه. فضوله الشديد يجعله قادراً على جمع عدد كبير من المعلومات وغربلتها، لدفع الأمور دائماً نحو الأمام. يسير مع التيار، ويكتسب الكثير من المعلومات المفيدة، دون أن يتعمّق في أيّ منها. وقد يعرف في طريقه الكثير من المغامرات، ويكتسب الكثير من الأصدقاء، ويعيش الحياة بطولها وعرضها. ينوي الجوزاء عادةً، المحافظة على وعوده، فهو ليس من الذين لا يمكن الاعتماد عليهم غير أن ميله الى التوقف خلال مساره لمراجعة كل التفاصيل قد يؤخر إفاءه بوعوده. سرّ طبيعة الجوزاء يكمن في ازدواجية شخصيته. فأحد وجهيه فرح، منفتح ومحبّ للناس والحياة والوجه الآخر متقلّب مزاجي ومنغلق على نفسه. 

 

السرطان: قد يبدو متغيّراً ومتبدّلاً باستمرار وتشهد مشاعره ورغباته حالاتٍ من المدّ والجزر. لكن الصحيح أنه يبقى في العمق والجوهر الشخص ذاته، غير أن مزاجه هو الذي يتغيّر. عموماً، يُعتبر هذا المولود مسالماً يبتعد عن كل الاضطرابات والمواجهات، ويحاول أن يحمي نفسه ويعمل في الظل. هذا المخلوق رقيق، لطيف وكثير الاهتمام. قد يتحول حين يغضب الى إنسانٍ ناقم جداً، ويسعى الى الثأر. بين كل الأبراج، السرطان هو أقواها، باتقاد الذاكرة، فهو قد يسامح لكنه لا ينسى أبداً. يحبّ العائلة والبيت، ويتعلّق بهما، حتى أبعد الحدود، ويسعى إلى تأمين أقصى درجات الأمان لهما. مثابرٌ جداً على عمله، ولديه قدرة كبيرة على التركيز. يسعى إلى المثالية، ويهتمّ كثيراً بالأمور المالية. لذا ينجح في الأعمال التجارية، وغالباً ما ينال نصيباً واسعاً من الثروة والشهرة. محافظٌ بطبعه، يحبّ العادات والتقاليد، يتّبعها في حياته، ويحرص على أن تتناقلها الأجيال.
 

مقالات متعلقة