الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

أسرار استخدام أحمر الشفاه/ بقلم: إيمان المعلم

كل العرب
نُشر: 02/07/13 18:24,  حُتلن: 20:33

ضعي بعضاً من الكونسيلر فوق الشفاه لإخفاء حدودها ثم قومي برسمها بأحمر شفاه داكن نسبياً من الخارج يتوسطه آخر أفتح بقليل أو ملمّع بسيط Lip Gloss

سيّدتي العزيزة، إذا كنتِ تضعين أحمر الشفاه بسرعة وفي المناسبات الخاصة فقط أو لم يسبق لكِ أن قرأتِ نصائح الخبراء حول انتقاء الأنسب لك، فهذا يعني أنّكِ من اللواتي سيجدن مقالي الآتي مفيداً ومثيراً للاهتمام:

أنواع الشعر وكيفيّة الاعتناء به/ بقلم: أخصائية التجميل والعناية بالبشرة إيمان معلم
أخصائية التجميل والعناية بالبشرة إيمان معلم

1- اختيار أحمر الشفاه الوردي:
هذا اللون هو الأكثر طلباً لكونه مرتبطاً بلون الشفاه الطبيعية والمثالية. لذلك إذا كنتِ تشعرين بالحيرة عند اختيار الأنسب لكِ، ابتسمي جيداً أمام المرآة فالوردي الأقرب إلى لون لثتك (وليس الأفتح منها) هو ما يجب أن يصبح ضرورة جمالية Beauty Must Have داخل حقيبة يدك.

2- لشفاه أكبر حجماً:
بما أن الشفاه الأكبر حجماً باتت طلب معظم السيدات، لا بدّ من حيلة سهلة خاصةً إذا كنتِ لا تحبّذين الحقن. ضعي بعضاً من الكونسيلر فوق الشفاه لإخفاء حدودها ثم قومي برسمها بأحمر شفاه داكن نسبياً من الخارج يتوسطه آخر أفتح بقليل أو ملمّع بسيط Lip Gloss.

3- البودرة لتثبيت أحمر الشفاه:
إذا أردتِ تثبيت أحمر الشفاه والحصول على شفاه ماتية في نفس الوقت فالحل الأمثل هو بوضع القليل من البودرة الشفافة فوقه. الأسلوب يسمى لدى خبراء التجميل في العالم بالـ Powdered Lips وهو مناسب جداً لألوان أحمر الشفاه المحايدة.

4- لتكثيف لون أحمر الشفاه:
إذا أردتِ الحصول على لون متطابق مع اللون الموجود على غلاف أنبوب أحمر الشفاه، فما عليكِ سوى وضع كريم الأساس على الشفتين أيضاً. النتيجة ستبدو كثيفة وكأنكِ تقومين بالرسم فوق ورقة ناصعة البياض لم يسبق أن تّم استعمالها.

5- لأحمر شفاه يدوم أكثر:
لثبات اللون لفترة أطول وإذا كنتِ لا تريدين استخدام البودرة تفادياً للإطالة الماتية، لوّني كامل الشفتين بمحدد محايد اللون Neutral Lip Liner قبل وضع أحمر الشفاه. يمكن استخدام أيضاً رذاذ "سبراي" مثبت للمكياج فوق الشفاه فقط ولا داعي لشمل الوجه بالكامل إذا كنتِ مستعجلة.

6- بصمة دائمة:
هي حيلة بديهية ولكنها رائعة خاصةً إذا أردتِ أن تظهر شفاهكِ وكأنكِ لا تضعين شيئاً. ضعي بالتالي أحمر الشفاه وأزيلي الفائض عن طريق النشاف Blotting ثم كرّري المحاولة مجدداً. من المفضل أن تستخدمي لذلك الورق الشفاف المزيل للإفرازات الدهنية بدلاً من المحارم الورقية لضمان نتيجة أفضل.

مقالات متعلقة