الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

محاضرة عن التعامل مع السكري خلال شهر رمضان مراكز علاء الدين في الطور

كل العرب
نُشر: 01/07/13 16:55,  حُتلن: 17:21

أبتدأ اللقاء بمحاضرة قيمه جدا من أخصائية الأطفال الدكتورة إيمان قاسم عن إرشادات للتغذية الصحية في شهر رمضان الفضيل

الدكتور أياد أبو حامد طبيب العائلة ركز على فرص حقيقة لمرضى السكري لخفض مخزون السكر في الدم في هذا الشهر المبارك

ألقى مروان صالح مدير القسم الطبي في شركة فلتركوين الشرق الأوسط محاضرة عن تلوث الهواء المنزلي وسبل علاجه

نظمت مراكز علاء الدين الطبية في الطور-القدس يوما طبيا عن كيفية التعامل مع أمراض السكري في شهر رمضان المبارك. وعن الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء المنزلي برعاية شركة فلتركوين منتجة جهاز الديفندر. وقد شارك في اليوم الطبي أكثر من 40 شخصا من منطقة الطور، الصوانة ورأس العامود .

أفتتح اليوم الطبي عماد إسعيد المدير الإداري لمراكز علاء الدين الطبية وألقى كلمة حيا فيها الحشد الكريم وشكر شركة فلتركوين على رعايتها لمثل هذه الأيام الطبية المفيدة للجمهور.

محاضرات مفيدة
أبتدأ اللقاء بمحاضرة قيمه جدا من أخصائية الأطفال الدكتورة إيمان قاسم عن إرشادات للتغذية الصحية في شهر رمضان الفضيل. وشددت في بداية المحاضرة على أهمية زيارة المريض للطبيب قبل بداية الشهر الكريم لإرشاده على آلية التعامل مع الأدوية وأهمية التنويع في الغذاء. وشددت على أهمية شرب كميات من الماء وممارسة الرياضة وعدم النوم مباشرة بعد وجبة الإفطار. وفي المحاضرة الثانية، ركز الدكتور أياد أبو حامد طبيب العائلة على فرص حقيقة لمرضى السكري لخفض مخزون السكر في الدم في هذا الشهر المبارك، وتحدث عن توفر العلاجات المتنوعة في هذه الأيام التي تناسب مرضى السكري وشدد فيها على أهمية تضافر جهد المريض والطاقم الطبي المعالج لموازنة مستوى السكر عند المريض من أجل حياة طبيعة وتجنب مضاعفات السكري الخطيرة. وشرح عن كيفية تعاطي الإنسولين في شهر رمضان، وشدد على أهمية تجنب الخروج في فترة الظهيرة وتجنب الحلويات واستبدالها بكميات معقولة من الفاكهة.

تلوث الهواء المنزلي

كما وألقى مروان صالح مدير القسم الطبي في شركة فلتركوين الشرق الأوسط محاضرة عن تلوث الهواء المنزلي وسبل علاجه. وأشار فيها أن الوكالة الأمريكية لحماية البيئة تعتبر مشكلة تلوث الهواء المنزلي من إحد أخطر خمسة مشاكل صحية تؤثر سلبا على صحة الإانسان، وأن الهواء المنزلي ملوث من 2 - 5 مرات عن الهواء الخارجي وقد تصل نسبة التلوث في الهواء المنزلي الى 100مرة. وشرح من خلال المحاضرة عن الأخطار الصحية الناجمة عن التدخين السلبي مثل أمراض السرطان وأمراض الجهاز التنفسي وأمرض القلب والربو التي تصيب غير المدخنين نتيجة التدخين السلبي. وبيّن أن الدراسات الطبية ” تعتبر التدخين أكبر مسبب للموت في العالم، في كل عام يموت 10000 شخص في البلاد بسبب الأمراض المرتبطه بالتدخين مثل السرطان، أمراض القلب والأمراض التنفسية، ومن بينهم 1500 شخص نتيجة التدخين السلبي. وتحدث بشكل خاص عن تلوث الهواء بمنطقة عناتا بسبب جدار الفصل وحرق الإطارات والنفايات والغاز المسيل للدموع وكثرة الحركة العمرانية والبناء في المنطقة وما يسببه ذلك من مشاكل صحية تنعكس سلبا على مرضى الربو والحساسية والاشخاص الاصحاء. وتطرق الى الأهمية الطبية لجهاز الديفندر ومدى فعاليته في علاج مرض الربو والحساسية والتخفيف من حدة تلوث الهواء المنزلي. وشكر مروان صالح مراكز علاء الدين الطبية/الطور ممثلة بالدكتور علاء الدين المؤقت والطاقم الطبي لحرصهم على إقامة مثل هذه الأيام الطبية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY