الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:02

اسكندر حداد: هل النظام الأسدي هو من جعل الناصرة هالكة ام جبهتكم؟؟

علي أبو الهيجاء
نُشر: 29/06/13 21:25,  حُتلن: 09:02

اسكندر حداد:
كنت أحد مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية ونعتني في حينها المرحوم توفيق زيّاد بصاروخ الجبهة

اعتبر نفسي جبهويًا وتقدميًا وقائمة موحدة، فقط من اجل توحيد وخدمة أهل الناصرة

أنا لا ألوّن الناس سياسيًا كما تفعلون في الحزب الشيوعي والجبهة، هذا قومي وهذا وطني وهذا أممي.. هذا عميل وهذا موساد

كفاكم استخفافًا واستهتارًا بعقول اهل الناصرة فنحن نخوض نقاشًا حول مشاكل انتهجتها الجبهة

رئيس البلدية واعضاء مجلسه الجبهوي هم السبب بما آل اليه الأمور في مدينتنا وليس سوريا والأسد هم السبب ولا فصل الدولة عن الدين

في الناصرة آلاف المثقفين والجامعيين يستطيعون ان يكونوا بدلاء لرئاسة بلدية الناصرة، ولكن في الجبهة لا يوجد بديل... والحل السحري هو رامز!".

ردّ اسكندر حدّاد المرشح لرئاسة بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب على المقال الذي نشره في موقعنا للكاتب النصراوي زاهر بولس وهاجم فيه حدّاد وترشحيه مدعيًا بين سطوره الى ان هذا الترشح انما هو "صحوة مفاجئة" له يلعب فيها على أوتار الشيوعية والإسلامية والقومية – كما جاء في المقال.


اسكندر حدّاد

وجاء في رد حدّاد:"الى الأخ زاهر، إن انخراطي في العمل من اجل مصلحة أهل الناصرة كانت وما زالت فعّالة يعرفها كل إنسان في مدينة الناصرة، فكما تعرف كنت رئيسًا لإدارة فريق مكابي الإخاء الناصرة عند ارتقائها للدرجة العليا، محققًا بذلك نصرًا تاريخيًا للفريق، وأنت تعرف انني جمعت ملايين الشواقل ومنها من جيبي الخاص من اجل ذلك، كما انني كنت مديرًا للكلية الأكاديمية لمدة بلغت ست سنوات، وحصلت مع بعض أعضاء الجمعية على الاعتراف بأول كلية أكاديمية، علمًا ان رئيس البلدية كان آنذاك معارضًا لهذه الكلية وحاربها بنفوذه لدى كل المؤسسات الحكومية، ولكن بعد الحصول على الاعتراف من مؤسسة التعليم العالي اختطفت هذه الجمعية على يد جبهة الناصرة، بينما أعلن رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي في اجتماع عام ان الجماهير العربية بقيادته ناضلت خلال عقود لإنتزاع الإعتراف بأول جامعة عربية؟!".
واضاف اسكندر حداد في معرض رده على مقال زاهر بولس:"ان الجبهة حاربت هذه الجمعية ولم تناضل من اجل الحصول على أي اعتراف بجامعة، فهذه كلية أكاديمية وليست جامعة عربية، وهنا اتساءل... أين كنت أنت ورفاقك من الحزب الشيوعي عندما كنت أنا في مكابي الاخاء الناصرة وتبرعت بملايين الشواقل من اجل الفريق واستمراريته؟؟، وأين كنت أنت ورفاقك من الحزب عندما أسست انا ورفاقي جمعية أصدقاء مستشفى العائلة المقدسة التي افتتحت قسم فرع لعلاج أمراض السرطان؟؟... هل أنت ورفاقك دعمتم هذه المشاريع؟؟ أتحداك وان تنشر ولو صورة واحدة عن وصل تبرع!!!".

خدمة اهل الناصرة
وتابع حدّاد في رده:"أنا اعتبر نفسي جبهويًا وتقدميًا وقائمة موحدة، فقط من اجل توحيد وخدمة أهل الناصرة، أنا لا ألوّن الناس سياسيًا كما تفعلون في الحزب الشيوعي والجبهة، هذا قومي وهذا وطني وهذا أممي.. هذا عميل وهذا موساد ! فكلنا نرزح تحت طائلة المشاكل عينها في هذه المدينة!".

"صاروخ الجبهة"
وتابع:"لقد كنت أحد مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية ونعتني في حينها المرحوم توفيق زيّاد بصاروخ الجبهة، وبعدها بسنوات اختلفت مع القيادة بعد ان كان مطلبي الوحيد تنظيم الجبهة على اساس تقديم طلب انتساب وليس على اساس، شيوعي، أكاديمي، حرفي وطالب جامعة، وبكل فخر اقول أنني اول من دعا الى اقامة الحركة التقدمية وكنت سكرتيرًا لهذه الحركة لثماني سنوات، وكما يعرف الجميع فقد حصلنا على مقعدين في البرلمان فيما حصلت الجبهة على ثلاثة وخسرت اثنين!".

تساؤلات!
ومضى اسكندر حداد مرشح الرئاسة في رده موجهًا كلامه لزاهر بولس:"يا اخ زاهر، كفاك استخفافًا واستهتارًا بعقول اهل الناصرة فنحن نخوض نقاشًا حول مشاكل انتهجتها جبهة الناصرة في المدينة، فما دخل سوريا وفصل الإناث عن الذكور وفصل الدين عن الدولة... هذا هراء فلندخل بالجد وليس باللعب في الكلمات....
1- من خلق مشكلة البلد هالكة وليست سالكة؟؟
2- من رفع نسبة الجريمة والخاوة عشرة اضعاف؟؟
3- من حارب اقامة كلية اكاديمية وادعى انه ناضل من اجلها؟؟
4- من خلق ازمة السير الخانقة؟؟
5- من أغلق 470 محلًا تجاريًا في سوق الناصرة؟
6- من عيّن محامين من تل ابيب لتقديم شكاوى ضد اهل الناصرة ("كأنه فش محامي بالبلد!!").
7- من سمح ببناء 3000 وحدة سكنية في المدينة بدون ترخيص؟
8- من نقل مئات المصالح الى نتسيرت عيليت بما فيها المحاكم ومنع دخول مئات الملايين الى صندوق البلدية؟؟
9- من اعاق اقامة منطقة صناعية منذ عشرات السنين؟؟
10- من منع تشغيل الاشارات الضوئية في الشارع الرئيسي وكانت قد كلفت ملايين الشواقل ولم تعمل حتى الآن!!!
11- من يعرف السبب لعدم تسمية الشوارع في الناصرة وإبقاء الأرقام نعتًا لها ؟؟!!
12- من أعاق إصدار التراخيص لإقامة الدفيئة التكنولوجية ومنع تشغيل 700 أكاديمي لعشرة سنوات؟؟
13- انظروا الى شوارع الناصرة بقلة نظافتها !!
14- من يعلم ان في الناصرة عشرات الشوارع غير المعبدة والخطرة للمشاة والسيارات؟؟؟!
15- هل تعلمون ان نسبة البطالة ارتفعت في عهد النضال والإنجازات؟؟
16- هل تعلمون ان نسبة الفقر في الناصرة هي الأعلى في الوسط العربي؟؟".

"رامز - هو الحل السحري؟"
واضاف:"اسئلتي استنكارية ولا تنتظر اجابات، فالجواب حاضر ومعلوم وهو أن رئيس البلدية واعضاء مجلسه الجبهوي هم السبب بما آل اليه الأمور في مدينتنا الغالية، وليس سوريا والأسد هم السبب ولا فصل الدولة عن الدين... كفاكم استخفافًا بأهلنا في الناصرة، ففيها آلاف المثقفين والجامعيين يستطيعون ان يكونوا بدلاء لرئاسة بلدية الناصرة، ولكن في الجبهة لا يوجد بديل... والحل السحري هو رامز!".

كفوا عن مهاجمة الناس
وانهى اسكندر حدّاد رده بالقول:"الأخ زاهر بولس ارجو منك اقناع جبهتك الكف عن مهاجمة الناس، وان يدخلوا الى المعركة الإنتخابية على اساس برنامج لحل مشاكل المدينة وليس على اساس سوري اسدي!".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240976.22
BTC
0.52
CNY