الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

أهالي قلنسوة يتظاهرون ضد مخطط برافر: بين نقب وجليل دمنا الحر ينادي

منى عرموش -
نُشر: 29/06/13 19:32,  حُتلن: 23:45

سكرتير الجبهة في قلنسوة جمال تايه:

تأتي هذه التظاهرة هي من أجل التضامن مع اخواننا في النقب في اعقاب مخطط "برافر" إذ نرى أن هذه سياسة ابرتهايد وعنصرية

رئيس الحركة الاسلامية في قلنسوة الشيخ مؤيد العقبي:

بدون ادنى شك أن كل خطوة نقوم بها ضد الإضطهاد الذي يمارس بحق الاقلية العربية في هذه البلاد وبالذات اهلنا في النقب هو حق مشروع لنا للحفاظ على هويتنا وارضنا

رئيس اللجنة الشعبية المهندس يحيى جيوسي:

نوجه رسالة لمخطط "برافر" ونتنياهو أن النقب نقبنا والبيوت بيوتنا ولن نسمح لهذا الترانسفير لأهلنا في النقب ونقول نعم للإضراب الشامل ونعم للانتفاضة الثالثة وكفى لمخططات التهجيرية

 يحيى متاني :

نحن نقترب من وعد الانتخابات المحلية لذلك لا بد على المواطنين الالتفاف وراء الاحزاء والابتعاد عن العائلية والتعصب العائلي لأن قضية العائلية تجلب مخططات ضد المواطنين العرب مثل مخطط "برافر"

تظاهر العشرات من أهالي مدينة قلنسوة عصر اليوم في المدخل الرئيسي للبلدة، وذلك احتجاجا على مخطط "برافر" الذي يهدف الى مصادرة الاف الدونمات من اراضي النقب، واحتجاجا على سياسة هدم البيوت في الوسط العربي.



وجدير بالذكر أن اللجنة الشعبية في قلنسوة هي الجهة الداعية لهذه التظاهرة. رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "شلت ايدي الهدم في النقب"، "لا لنكبتنا في النقب نعم للاضراب العام"، "بين نقب وجليل دمنا الحر ينادي"، "بالروح بالدم نفديك يا نقب"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة مصادرة الاراضي وهدم البيوت.

تضامن ونضال
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سكرتير الجبهة في قلنسوة جمال تايه قال:" تأتي هذه التظاهرة هي من أجل التضامن مع اخواننا في النقب، في اعقاب مخطط "برافر"، الذي يهدف الى مصادرة اكثر من 700 الف دونم، وتصفية الوجود العربي، إذ نرى أن هذه سياسة ابرتهايد، وعنصرية، ونرى أن هنالك حاجة بأن نكون شركاء في هذا النضال".

حق مشروع
أما رئيس الحركة الاسلامية في قلنسوة الشيخ مؤيد العقبي قال:" بدون ادنى شك أن كل خطوة نقوم بها ضد الإضطهاد الذي يمارس بحق الاقلية العربية في هذه البلاد، وبالذات اهلنا في النقب هو حق مشروع لنا للحفاظ على هويتنا وارضنا، اذ أن المخطط الذي اقر في القراءة الاولى في الكنيست يدل على الاضطهاد والعنصرية في هذه البلاد فنحن اصحاب الارض الاصلين ولدنا بها وسنموت عليها باذن الله رب العالمين".

مخططات تهجيرية
رئيس اللجنة الشعبية المهندس يحيى جيوسي قال:" نوجه رسالة لمخطط "برافر" ونتنياهو أن النقب نقبنا والبيوت بيوتنا ولن نسمح لهذا الترانسفير لأهلنا في النقب، ونقول نعم للإضراب الشامل ونعم للانتفاضة الثالثة وكفى لمخططات التهجيرية وكفنا نكبات، ونعم لوحدة شعبنا لصد هذه المؤامرات". أما المواطن يحيى متاني فقال:" نحن نقترب من وعد الانتخابات المحلية، لذلك لا بد على المواطنين الالتفاف وراء الاحزاء والابتعاد عن العائلية والتعصب العائلي، لان قضية العائلية تجلب مخططات ضد المواطنين العرب مثل مخطط "برافر"، والمخابرات يكون لها دور كبيرفي تنفيذ القرارات اذا بقيت العائلية مسيطرة داخل مجتمعنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY