الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

مواطنون من ديرحنا: شارع 805 خطر ونطالب بالعمل السريع والجاد لتوسيعه

عبد حسين -
نُشر: 28/06/13 18:29,  حُتلن: 23:47

المربي ايهاب ابو الحوف :

الشارع يشكل خطرا كبيرا على سلامة الجمهور وعلى رأسهم سكان حي الخلة عند الخروج والدخول الى الحي خاصة في ساعات الليل حيث تقع هناك حوادث طرق كثيرة

نتوجه بشكل خاص عبر موقع العرب الى جميع المسؤولين من أجل العمل الجاد لتنفيذ التخطيط المعد لتوسيع الطريق ووضع دوريات شرطة لمراقبة ولتنظيم حركة السير

المواطن يوسف خلايلة - سائق حافلة وسيارة أجرة:

شارع 805 خطير وتحدث فيه حوادث كثيرة وحصد العديد من الارواح البريئة فمنهم من دهس ومنهم من قتل بحوادث سير

نحن نعاني من ظاهرة السباقات الخطيرة من قبل بعض الزعران والتي تسبب الإزعاج والمعاناة للمواطنين والمسنين والأطفال ناهيك عن تشكيلهم خطرا على السيارات الأخرى

مهندس المجلس المحلي في ديرحنا أميّة حسين:

تم منح شارع 805 الأولوية للعمل عليه بشكل سريع من قبل وزارة المواصلات

تم تجهيز كل المخططات المطلوبة وتم التوقيع عليها وهي جاهزة وننتظر المصادقة على الميزانية الخاصة للبدء بالعمل

بحسب التخطيط فإنه ستتم إقامة دوارين الأول في المدخل الغربي للبلدة والثاني قرب محطة الوقود وأخيرا نتأمل أن تتم المصادقة على الميزانية قريبا لنباشر العمل في نهاية هذا العام

يقطع شارع 805 بلدة ديرحنا ويفصل بين حي الخلة عن القرية والجهة المقابلة، وقد حصد العديد من أرواح الشبان والأطفال والسيدات والرجال، فهو شارع خطير ويشكل تهديدا يوميا على عابري السبيل ويطلق عليه أهل المنطقة أيضا إسم "شارع الموت".

وقد توجه العديد من أهالي ديرحنا لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، وتحدثوا عن معاناتهم وتذمرهم من الوضع السائد بسبب شارع 805 وخطورته، وطالبوا الجهات المسؤولة بالعمل الجاد والسريع من أجل سلامة الجمهور ومنع المخاطر التي تهدد حياة المواطنين.

التوجه للمسؤولين
وفي حديث مع المربي ايهاب أبو الحوف قال: "من المؤسف أن تقع حوادث طرق بشكل يومي تقريبا على هذا الشارع ، فمنها حوادث مروعة ومنها ما تخلف إصابات عديدة، ناهيك عن الإزعاج الذي يتسبب به بعض السائقين لأهالي سكان الحي القريب من الشارع، وعليه نتوجه بشكل خاص عبر موقع العرب الى جميع المسؤولين والجهات المختصة بالعمل الجاد لتنفيذ التخطيط المعد لتوسيع الطريق، ووضع دوريات شرطة لمراقبة ولتنظيم حركة السير. وأضاف:"الشارع يشكل خطرا كبيرا على سلامة الجمهور وعلى رأسهم سكان حي الخلة عند الخروج والدخول الى الحي، خاصة في ساعات الليل حيث تقع هناك حوادث طرق كثيرة".


المربي إيهاب أبو الحوف

خطورة كبيرة
أما يوسف خلايلة وهو سائق حافلة وسيارة أجرة فأكد خلال حديثه لمراسلنا أن "شارع 805 خطير وتحدث فيه حوادث كثيرة وحصد العديد من الارواح البريئة، فمنهم من دهس ومنهم من قتل بحوادث سير. كما أننا كسكان في ديرحنا نعاني من ظاهرة السباقات الخطيرة من قبل بعض الزعران والتي تسبب الإزعاج والمعاناة للمواطنين والمسنين والأطفال، ناهيك عن تشكيلهم خطرا على السيارات الأخرى. كما أن الشارع لا يحوي ممر مشاة ولا إنارة كافية"، وتابع خلايلة "أنوه أن هنالك سائقين لا يحترمون قوانين السير، ويقودون بطريقة جنونية ومخيفة جدا، ومثل هذه التصرفات تكون السبب في حوادث الطرق، لذلك المسؤولية تقع على السائقين أولا وليس على ظروف الشارع فقط. كما أن على الأهالي الانتباه لأبنائهم وخاصة أولئك الذين يحصلون على رخص قيادة جديدة".

سباقات
وأكد مواطنون آخرون أن الكثير من السباقات تحصل على شارع 805 في ساعات الليل المتأخرة وسائقو السيارات هم أشخاص متهورون ويسيرون بسرعة جنونية وهذا بسبب عدم الوعي وعدم إدراك نتائج هذه التصرفات الخطيرة، والذي قد يحصد أرواح المواطنين، كما وأشاروا أيضا أن هنالك حاجة ضرورية للعمل على توسيع الشارع ووضع دوار لتحديد السرعة للسياقة بشكل آمن أكثر، وإقامة ممرات مشاة، كما وإقترح المواطنون أن يتم بناء نفق أو جسر لتسهيل عبور الطريق على المشاة من سكان الحي الجنوبي بشكل خاص.

ميزانية خاصة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مهندس المجلس المحلي أميّة حسين أكد أن "تم منح شارع 805 الأولوية للعمل عليه بشكل سريع من قبل وزارة المواصلات، حيث أن العمل تابع للشركة الوطنية (ماعتس)، وقد تم تجهيز كل المخططات المطلوبة وتم التوقيع عليها وهي جاهزة، حيث عملنا عليها في السنة الأخيرة بشكل دقيق وسريع وننتظر المصادقة على الميزانية الخاصة للبدء بالعمل، وبحسب التخطيط فإنه سيتم إقامة دوارين، الأول في المدخل الغربي للبلدة، والثاني قرب محطة الوقود، كما ستتم إقامة شبه مفترق قرب بيت أشقاء المواطن يوسف خلايلة، وشارع خدمات من الجهتين لتنظيم حركة السير وتسهيل دخول وخروج سكان البلدة من وإلى الأحياء، وأخيرا نتأمل أن تتم المصادقة على الميزانية قريبا لنباشر العمل في نهاية هذا العام".


المواطن يوسف خلايلة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY