الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

يوم دراسي لمعلمي اللغة العبرية في الكلية العربية الأكاديمية في حيفا

أمين بشير -
نُشر: 28/06/13 14:56,  حُتلن: 15:18

اليوم الدراسي شمل محاضرة للدكتور شاي رودين والمحاضر في كلية فيلنسون والذي تحدث حول المصطلحات الأدبية في القصة القصيرة وكيفية تدريسها

المحاضرة الثانية كانت للدكتور هاني موسى مفتش اللغة العبرية الذي تحدث فيها عن التجديدات في نماذج البجروت وعن خطة الوزير في تركيز مادة اللغة العبرية لامتحان البجروت قبل بداية السنة الدراسية

عقد في الكلية العربية في حيفا اجتماع لمعلمي اللغة العبرية، حضرة مصلحوا امتحانات البجروت والعديد من المرشدين والمعلمين. اليوم الدراسي شمل محاضرة للدكتور شاي رودين والمحاضر في كلية فيلنسون، والذي تحدث حول المصطلحات الأدبية في القصة القصيرة وكيفية تدريسها.

أما المحاضرة الثانية فكانت للدكتور هاني موسى، مفتش اللغة العبرية، الذي تحدث فيها عن التجديدات في نماذج البجروت وعن خطة الوزير في تركيز مادة اللغة العبرية لامتحان البجروت قبل بداية السنة الدراسية، كما وتحدث عن موقع اللغة العبرية "ايتستبا" وعرضه أمام الحضور.

أهمية لغة الأم
الحلقة الثالثة كانت لكل من الدكتور محمد حجيرات نائب مدير الكلية، الذي كشف من مسارات اللقب الثاني في اللغات، أما البروفسور سليم أبو ربيعه فتحدث عن أهمية اللقاءات والحوار بين معلمي اللغات، وعن أهمية لغة الأم في اكتساب مهارات اللغات الأخرى .أما الأستاذ سعيد عودة مدير قسم التطوير المهني، فتحدث عن دور الكلية في تنظيم الدورات التعليمية للمعلمين في جميع المواضيع. الحلقة الأخيرة كانت لقاء بين الدكتور هاني موسى مفتش اللغة العبرية والمعلمين مصلحي البجروت، حيث تم الحديث عن إرشادات لتصليح البجروت. وفي نهاية اليوم الدراسي شكر الدكتور هاني موسى جميع الحضور والمضيفين في الكلية الأكاديمية العربية.

مقالات متعلقة