الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

جبهة أم الفحم تنتخب مؤسساتها وتنطلق بقوة للعمل السياسي

كل العرب
نُشر: 28/06/13 12:59,  حُتلن: 16:07

بيان جبهة أم الفحم:

جبهة أم الفحم تنتخب مؤسساتها وتجدد نداءها لإقامة أوسع تحالف للتغيير البلدي وتستنكر بشدة هدم بيت عائلة أبو شرقية وتدعو لوحدة كفاحية ميدانية للتصدي للهجمة السلطوية.

الجبهة تنتخب د. زياد محاميد سكرتيرًا محليًا والمحامي وسيم حُصَري ناطقاً إعلاميًا باسمها وتنتخب مكتبًا تفيذيًا وتوسع لجنة المفاوضات وتؤجل طرح مرشحيها للرئاسة والعضوية لفترة وجيزة لضرورة استكمال العملية الديمقراطية

عمم المحامي وسيم حُصَري، الناطق الاعلامي باسم جبهة ام الفحم الديمقراطية، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "عقدت سكرتاريا جبهة أم ألفحم الديمقراطية يوم الخميس 27.6.13 اجتماعاً موسعاً، شاركت فيه جميع مركبات الجبهة الحزبية والسياسية، المستقلة والشبابية والمتمثلة بالسكرتاريا المحلية وبحضور سكرتير منطقة ام الفحم الرفيق غازي قاسم والنائب د. عفو إغباريه ممثلا عن القياده القطرية".

حراك جماهيري 
وتابع البيان: "طرح الحضور على طاولة البحث العديد من القضايا المركزية التنظيميه والسياسية التي تشغل الرأي العام العربي في هذه البلاد والفحماوي بشكل خاص، وشارك الحضور في النقاش المعمق وتم طرح الاقتراحات العملية الهادفة لإحداث التغيير المجتمعي والسياسي في ام الفحم من خلال التحفيز وشحن الجمهور لإحداث حراك جماهيري واسع تشارك فيه جميع مركبات الشارع الفحماوي الاصيل". وأضاف البيان: "سياسيًا، شددت السكرتاريا على ضرورة مواجهة المخططات السلطوية، ودور التنظيم في خلق حراك جماهيري ابداعي للوقوف امام مخططات التهجير والاقتلاع والهدم التي تقودها عصابات اليمين المتمثلة بالائتلاف الحكومي الحالي. ترى جبهة أم الفحم أن حكومة اليمين تتجه مؤخراً نحو التصعيد في تعاملها مع المواطنين العرب اصحاب البلاد ، وذالك من خلال ترسيخ سياستها الرأسمالية الضاغطة على الطبقات الفقيرة من جهة . وانتهاج سياسة تضييق الخناق السياسي بواسطة هدم البيوت العربية وعدم المصادقه على مخططات توسيع مسطحات النفوذ من جهة اخرى ، وتستنكر الجبهة هدم منزل عائلة ابو شرقية في مفرق برطعة وتدعو الجمهور الواسع الى المشاركه الفاعله في النشاطات القائمه في خيمة الاحتجاج والصمود المقامه على انقاض المنزل المهدم".

احداث تغيير جذري  
وقال البيان: "على الصعيد المحلي اكدت الجبهة على استراتيجيتها المعلنة والهادفة لبناء اوسع تحالف في اطار قائمة انتخابية تحالفية تشمل القوى السياسية والأوساط الشعبية والحراكات الشبابية والمهنية والنسائية الراغبة بإحداث تغيير جذري في المشهد الفحماوي ويوحدها الهم الفحماوي المشترك من اجل ان تكون ام الفحم مزدهرة آمنة وعصرية ذات خدمات متساوية للجميع وبلدا يطيب العيش فيه.
وتؤكد الجبهة سعيها للتفاوض من خلال لجنة المفاوضات الموسعه والتي تضم كل من الرفاق د. زياد محاميد ومحمود احمد (ابو عماد)، والحاج عدنان عبد الهادي، رائد سميح اغباريه، محمد تيسير، مصطفى حصري، وائل خليل ابو زينه واخرون، ونؤكد ان نوادينا ومكاتبنا مفتوحة لاستقبال اقتراحات القوى والأطر المعنية بالتحالف".

أجواء حماسية 
وأضاف البيان: "تنظيميًا، انتخبت السكرتاريا بغالبية الاصوات الدكتور زياد محاميد كسكرتير محلي لجبهة ام الفحم وتم انتخاب مكتب الجبهة الذي ضم سبعة اعضاء من السكرتاريا، كما واجمع الحضور على أهمية انتخاب ناطق اعلامي للجبهة وتم انتخاب المحامي وسيم حُصَري لمهمة الناطق الأعلامي باسمها.  انتهى الاجتماع بأجواء ايجابية وحماسية اكد من خلالها الاعضاء المنتخبون على واجبهم في حماية هذا الخط الثوري والوطني المشرف وهذه الطريق نحو تغيير مجتمعي يقود ام الفحم الى بر الامان. ايها الصامدون والصامدات في هذا البلد الأصيل، لقد اعلنت الجبهة سابقا عن نيتها طرح اسم مرشحها للرئاسة والعضوية ولكن ضرورة استكمال سير العملية الديموقراطية، تدفعنا الى تأجيل الاعلان لبرهة من الوقت ، وسيتم الإعلان عن مرشحنا في اقرب وقت وسنطرح من خلاله كادراَ مهنياً فاعلاً يضع نصب عينيه مصلحة ام الفحم اولاَ"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250178.56
BTC
0.52
CNY