الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

الإخاء الناصرة: آمال وطموحات جديدة في عهد سمير عيسى

حجاج رحال -
نُشر: 28/06/13 09:28,  حُتلن: 19:57

المدرب سمير عيسى:

اعتدت على العمل وسط الضغوطات وهذا ما أفضّله في عملي وبطبيعتي محارب ومقاتل وسأعمل على الإهتمام بالنتائج وبالأداء الجميل

لن تلعب الأسماء دورا لديّ بل كل لاعب يضحي ويجتهد سيحصل على فرص اللعب كما أننا نرحّب بعودة كل لاعب محلي نرى أنه بامكانه مساعدة الفريق وسندعم لاعبي فريق الشبيبة

استهل فريق مكابي الإخاء الناصرة مشواره للموسم الكروي الجديد تحت إشراف المدرب سمير عيسى، حيث تجرى التدريبات بمشاركة الكثير من اللاعبين. وشارك معظم لاعبي الموسم الماضي، خاصة من المحليين، بالإضافة الى وجوه جديدة قليلة، ومن المؤكد أننا سنلاحظ في التدريبات المقبلة انضمام لاعبين جدد، فضلا عن إجراء اختبارات لعدد من اللاعبين.  ومن بين الوجوه الجديدة: لاعب خط الوسط شادي خطيب من مكابي كفركنا وصانع الألعاب محمد عواد، العائد الى فريقه الأم بعد ارتقائه مع هبوعيل بيسان الى مستوى فرق الدرجة الأولى.


من اليسار: فايز شرقاوي، سمير عيسى، أحمد الحلو وعمر زعبي

وسبق أول تدريب للفريق، مؤتمر صحفي بمشاركة المدرب الجديد سمير عيسى، المحامي فايز شرقاوي - مدير عام الفريق، الإداري عمر زعبي – الناطق بلسان الفريق، الإداري أحمد الحلو ومدير الفريق يوسف أبو دية. وعلى صعيد اللاعبين، فإن النية تتجه لضم حارس المرمى الحيفاوي مجدي خلايلة والمدافع الأيسر حنا نصر، وإبقاء تايا بابلولا وألين مسودي وسيرج ايلي، وعلمنا أن أسم قلب الدفاع يكير شينا مطروح للانضمام. هذا ولم تتم دعوة المدافع الأيسر اسلام كنعان الى التدريب الافتتاحي، رغم أن عقده يمتد مع الفريق لموسمين اضافيين، وتم تبليغ وكيل أعماله ايفي سوفير بالتفتيش عن فريق آخر، لكن في نهاية المطاف تم تسوية الأمور مع اللاعب، وعاد ليشارك في التدريبات كالمعتاد. ويشارك في التدريبات ستة من لاعبي فريق الشبيبة، وهم: صالح حسن، مازن عثامنة، علي حبيب الله، محمد خالدي، حبيب جابر وعواد عودة الله. وسيكون بامكانهم اللعب مع فريقي الكبار والشبيبة، ويعود القرار الى الاتفاق بين مدرب الكبار سمير عيسى ونجوان غريّب – مدرب فريق الشبيبة.

ترك بصمات واضحة
وفي بداية حديثه أعلن المدرب سمير عيسى أنه سيشرف على تدريب الإخاء فقط، ولن يدرّب في نفس الوقت في الدوري الفلسطيني، وأنه قد يضم طاقم مهني معه، لم يحدده بعد. وحظي سمير عيسى بتأييد ودعم من الراف حاييم أفلالو، من نتسيرت عيليت. وقال سمير عيسى:"اعتدت على العمل وسط الضغوطات، وهذا ما أفضّله في عملي، وبطبيعتي محارب ومقاتل وسأعمل على الإهتمام بالنتائج وبالأداء الجميل، والجمهور يريد النجاحات كما في كل مكان آخر في العالم، فقد كانت لي جلسة توضيحية مع ممثلين عن الجمهور واتفقنا فيها على العمل معا من أجل مصلحة الفريق. لن تلعب الأسماء دورا لديّ، بل كل لاعب يضحي ويجتهد سيحصل على فرص اللعب، كما أننا نرحّب بعودة كل لاعب محلي نرى أنه بامكانه مساعدة الفريق، وسندعم لاعبي فريق الشبيبة، علما أنني سأتابع سير تدريبات فرق الشبيبة والأشبال. آمل أن أترك بصمات واضحة في الاخاء وأن نقدم موسما ناجحا أفضل من الموسم الماضي، فالهدف المرسوم الوصول الى البلي أوف العلوي".

شفافية تامة
وقال أحمد الحلو، مسؤول ملف كرة القدم في بلدية الناصرة:"نريد أن يبقى سمير عيسى معنا لسنوات طويلة مقبلة. نعمل بشفافية تامة، وبامكان كل شخص أن يطلّع على عقود اللاعبين وسير الأمور المالية لدينا. عملنا على ترتيب منصة الصحفيين لنسهّل عليهم مهمة العمل، كما أننا بادرنا الى وضع مصعد خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يتمكنوا من متابعة المباريات من منطقة مريحة في المدرجات، وليس من زاوية غير مريحة في الملعب".

بناء أساس متين
واستعرض المحامي فايز شرقاوي، مدير عام الفريق، ما مر ويمر به الفريق من أحوال مالية، بعد أن بدأ قبل عام واحد مشواره معه، على أن تستمر فترة عمله لثلاث سنوات أخرى على الأقل. وقال فايز شرقاوي:"هدفنا كان وما زال وسيبقى بناء أساس متين لسنوات طويلة مقبلة، ونود من كل لاعب جيد لدينا أن يبقى معنا لفترة طويلة، لا أن يتركنا بعد فترة وجيزة. تسلمنا الفريق بديون وصلت الى 1,5 مليون شيكل، لكننا الحمد لله نسير في الاتجاه الصحيح، ووضع الاخاء اليوم جيد. صحيح أنني لم أحضر من مجال رياضي لكنني أعرف كيف ادير المصلحة. نعمل وفق معايير رياضية مهنية، وأعتقد أن اختيار سمير عيسى مدربا هو الأنسب لنا. لن نعقد صفقات ضخمة، بل سنواصل العمل وفق الخطة المرسومة والميزانية القائمة". ودعا فايز شرقاوي مجددا العائلات الى حضور المباريات، على أن تتحول الى برنامج ثقافي وتربوي.


لاعبو الإخاء – على بركة الله توكلنا

المصلحة العامة
ودعا الإداري عمر زعبي، الناطق بلسان الفريق، الجميع الى التكاتف حول الفريق دوعم مسيرته في جميع الجوانب، حيث قال:"يهمنا التعاون في العمل من أجل المصلحة العامة، فالاخاء للجميع وتتطلب المصلحة العامة وقفة جماعية الى جانبه".
وتوجه عمر زعبي الى الصحفيين بالتيقن من أخبار الفريق منه شخصيا، بصفته الناطق بلسان الفريق، مشيرا الى أنه يهتم بتزويد جميع ممثلي وسائل الاعلام بآخر المستجدات في الفريق.

توسيع الطاقم الإداري
وأفادنا عمر زعبي أنه سيتم توسيع الطاقم الاداري باداريين جدد، علما أن بعضا منهم عمل في الاخاء في الماضي غير البعيد، ويدعم مسيرة الفريق دائما. ومن المتوقع دخول خمسة اداريين جدد، وهم: عامر يزبك، عزمي اسكندر، ماهر حلاق، سامي بلان ورضوان شحادة. وعلى الأرجح سيتسلم رجل الأعمال رامي بزيع رئاسة ادارة قسم الشبيبة والأشبال، حيث أعلنت ادارة الاخاء أنها في مفاوضات متقدمة معه. وكان رامي بزيع قد أدار فريق الاخاء في الماضي، وقد ارتقى الفريق في عهده من الدرجة القطرية الى الممتازة، كما أن نجله البكر نواف يلعب في أولاد الاخاء.

طرق جديدة لجمع التبرعات
وبادرت إدارة الفريق، بالتعاون مع رابطة المشجعين، الى ابتكار طريقة جديدة لدعم مسيرة الفريق وضمان مساندة جماهيرية في المباريات البيتية بالأساس، حيث تم الاتفاق على بيع بطاقات اشتراك سنوية مقابل مبلغ 100 شيكل في الشهر على مدار سنة، ويحصل كل مشترك على زي الفريق الرسمي. وأشار المحامي فايز شرقاوي الى أن ذلك سيضمن بناء قاعدة جماهيرية واسعة. كما لفت الانتباه الى أن الادارة ستوفر حافلة واحدة، على أقل تقدير، للمشجعين في المباريات الخارجية.


سمير عيسى – رؤية مستقبلية
 


محمد عواد – عودة الى الحضن الدافئ
 


شادي خطيب – قيد الإختبار

مقالات متعلقة