الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

فعاليات يوم المياه في مدرسة الرازي الابتدائية كفرمندا

كل العرب
نُشر: 27/06/13 09:19,  حُتلن: 09:24

مدير المدرسة المربي محمود زعبي:

نحن فخورون ان المدرسة – ورغم ازدياد عدد طلابها- قد نجحت في خفض استهلاك المياه بمعدل 150 كوبا سنويا على مدار السنوات الماضية

د. احمد مطلق حجازي:

نشجع البحث العلمي وندعمه خاصة في مجال المياه والبيئة

رغم اقتراب السنة الدراسية الحالية الى خط النهاية، الا أن اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو يستمر في تنفيذ خطته التربوية- الاجتماعية الهادفة الى رفع مستوى الوعي والمساهمة في توفير المياه. وفي هذا الاسبوع انضمت مدرسة الرازي في كفرمندا الى ركب المدارس التي نظمت -بالتعاون مع الاتحاد- يوم فعاليات مميز. وكان مدير المدرسة المربي محمود زعبي وطاقم الهيئة التدريسية في استقبال وفد اتحاد المياه المكون من المدير العام د. احمد مطلق حجازي والاستاذ نادر زعبي رئيس مجلس الادارة، والمدير المالي في الاتحاد اياد نعمة والاستاذة غادة غضبان مركزة المشروع التربوي في الاتحاد.



ورحب مدير المدرسة بوفد الاتحاد، وشرح عن عملية تطوير الفعاليات، واضاف الاستاذ زعبي:" نحن فخورون ان المدرسة – ورغم ازدياد عدد طلابها- قد نجحت في خفض استهلاك المياه بمعدل 150 كوبا سنويا على مدار السنوات الماضية". ثم تحدثت المربية بادرة عيساوي مركزة العلوم في المدرسة ومركزة مشروع المدرسة الخضراء ويوم المياه عن المشاريع التربوية- البيئية التي يتم تنفيذها في المدرسة. ومن جهته أشاد المدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي بهذا الانجاز الهام (توفير المياه) وثمنه عاليا:" هذا هو لب مشروعنا، التوفير بالمياه من خلال الوعي لأهميتها. عندما نرى هذه النشاطات التي تثلج القلب نعلم جيدا ان مجهوداتنا تصب في المكان الصحيح ونحن موجودون دائما لكي نساهم وندعم. نشدد على اهمية تطوير حب البحث العلمي في مجال المياه. نشد على ايديكم ونستمر معا بالتعاون المستقبلي".

دعم البحث العلمي
ثم تجول الدكتور حجازي والطاقم بصحبة الاستاذ محمود زعبي على عدد من محطات الفعاليات واشادوا بالمستوى العالي من الاداء والفهم للطلاب المشاركين. وتوقف الدكتور حجازي عند محطة الاستعداد لحالات الطوارئ- التي قام على اعدادها المهندس وائل زيدان ومسؤول الصيانة أحمد عبد اللطيف وممثل الاتحاد بكفر مندا جمال عالم- وقدم للطلاب شرحًا وافيًا عن اهمية هذه المحطة وكيفية عملها، ثم قدم للمدير زعبي هدية رمزية- تربوية عبارة عن وسيلة ايضاح تشرح نسبة المياه في كل عضو من أعضاء الانسان. واشاد المدير زعبي بدعم الاتحاد وتقديمه القمصان ووسائل الايضاح وتوفير المحطات، اضافة الى تمويل جولة تعليمية لطلاب الصف السادس الى واحد من مواقع المياه. وقد تم الاتفاق بين ادارة الاتحاد وادارة المدرسة على استمرار التعاون، خاصة بكل ما يتعلق بدعم البحث العلمي، اضافة الى تنفيذ فعالية تهدف الى ربط المياه بالتراث من خلال بناء بئر تراثية مرفقة بمحطة لتزويد بالمعلومات والافكار عن المياه.

مقالات متعلقة